• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نفذته مؤسسة الإمارات

«برنامج انطلاقة قيادي» ينجز 875 ساعة تدريب لـ 25 مشاركاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

أنجز برنامج «انطلاقة قيادي» 875 ساعة تدريب استفاد منها أكثر من 25 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 14- 18 عاما، وتنفذه مؤسسة الإمارات، حيث تم تدريبهم على العديد من المهارات، أهمها العمل الجماعي وإدارة الوقت والمهارات القيادية المتنوعة. وشمل البرنامج ورش عمل تفاعلية للطلبة وحلقات بحث واطلاع وقراءة ومشاركة في العمل الجماعي وتعلم كيفية إدارة الوقت والتخطيط لتحقيق الأهداف في إطار العمل بروح الفريق والتعاون مع الزملاء لإنجاز المهام والخطط الموضوعة.

وقالت ميثاء الحبسي نائبة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لـ«الاتحاد»: إن مؤسسة الإمارات تسعى من خلال برنامج نقطة انطلاق بالمساهمة في تنمية مهارات الشباب واستثمار أوقاتهم وطاقاتهم خلال فصل الصيف، حيث نعمل مع شركائنا الاستراتيجيين في هذا البرنامج على إعداد جيل شباب يمتلك المهارات القيادية

وأضافت: البرنامج يضم مجموعة من ورش العمل المختلفة التي تهدف إلى تحقيق توازن سليم بين التدريب العملي والأكاديمي، وتطوير المهارات التي سوف تساعدهم في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، ولقد شهدنا تفاعلاً كبيراً لدى الطلبة هذا العام، ونحن واثقون بأنهم أتموا البرنامج وهم أكثر ثقة وتطلعاً للمستقبل بمهارات تساعدهم في تحصيلهم العلمي والعملي، بهدف دفع عجلة الاستدامة.

وعن أهداف البرنامج، أوضحت الحبسي: البرنامج يهدف إلى إعداد جيل شاب إماراتي قيادي، حيث يركز البرنامج على الناشئة من عمر 14-18 عاماً، مشيرة إلى أن ورش عمل البرنامج تشمل المحاور التي يقوم عليها البرنامج لتحقيق أهدافه والتي تضم «الإدارة والبحث والتخطيط والعمل الجماعي والعرض والتطبيق».

وأشارت إلى أن البرنامج يركز على عدة خطوات من شأنها إعداد قادة وشخصيات قيادية واعدة، ويتضمن ورش عمل ومحاضرات ورحلات علمية ترمي إلى ترسيخ مفهوم القيادة وتكوين الشخصية القيادية للطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض