• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مسؤولون أشادوا بتصدر الإمارات مؤشر الابتكار عربياً

تشريعات جديدة لتعزيز القدرات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد عدد من المسؤولين بالحكومة الاتحادية، أن حصول دولة الإمارات على المركز الأول عربياً والـ41 عالمياً في المؤشر العام للابتكار، هو ثمرة جديدة ومباشرة للاستراتيجية الوطنية الشاملة للابتكار التي تبنتها الوزارة منذ أكثر من عامين، مشيرين إلى أن تقدم دولة الإمارات 6 مراكز خلال عام واحد في مؤشر الابتكار العالمي، هو ترجمة لجهود دولة الإمارات في مجال الابتكار ودور الدولة في تطوير البشرية وخدمة الإنسانية.

وذكروا أن حكومة دولة الإمارات تعمل ضمن استراتيجيتها الشاملة على تعزيز دور الابتكار كمحرك رئيسي للتطوير الحكومي ورافد أساسي للنمو الاقتصادي، بالإضافة إلى تعزيز مكانة وسمعة حكومة دولة الإمارات كمركز ابتكار عالمي.

وكشف المسؤولون الحكوميون في تصريحات لـ«الاتحاد»، عن أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التشريعات الجديدة ودعم حاضنات الابتكار وتعزيز بناء القدرات الوطنية وتوفير بنية تحتية تكنولوجية تدعم وتحفز الابتكار.

وقال المسؤولون: «تمثل ابتكارات الإمارات التي تحققت، علامة قوية على قدرة العقل البشري على الإنجاز، ومحاولة تخطي العقبات والتعاون بين جميع الشرائح والجنسيات لإحداث التنمية المستدامة التي تحدث فرقاً في البيئة التي نعيش فيها، خاصة مع ما اجتمع لها من مشروعات ومبادرات تميزت بالابتكار والسبق، ضامنةً للإمارات تميزها إقليمياً ودولياً».

وأضافوا: «تكتسب رحلة دولة الإمارات في الابتكار، زخماً وطنياً كل يوم، برؤية قادتنا وبقدرات شعبنا، لتحقيق المراكز الأولى عربياً وعالمياً في مجال الابتكار، وقد تمكنت الدولة في ظل القيادة الرشيدة والرؤية التواقة إلى الأفضل الواعية بطموحات شعبها وآماله والمدعومة بحنكة القائد وحسمه من تسجيل اختراقات نوعية في مختلف المجالات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض