• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

الجولة الثانية من التاج الثلاثي الأميركي

المهر «جستفاي» يواجه «جود ماجيك» في «البريكنيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مايو 2018

دبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار بيمليكو العريق في بالتيمور بأميركا عصر اليوم، فعاليات الجولة الثانية من بطولة التاج الثلاثي الأميركي (بريكنيس ستيكس) للفئة الأولي لمسافة 1900 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 1,5 مليون دولار، ويجتمع للسباق في نسخته الـ 143، 8 خيول.

وينافس على اللقب المهر «جستفاي» بطل الجولة الأولى من التاج الثلاثي على لقب ديربي كنتاكي، ويشرف على الجواد المنحدر من نسل «سكات دادي» المدرب بوب بافيرت، ويقوده مايك سميث، وهما نزيلا مقصورة الشهرة في السباقات الأميركية.

وينافسه على اللقب الجواد «جود ماجيك» بإشراف شاد براون وبقيادة جوس لو اورتيز، وكان ابن الفحل «كيرلين» قد حل في المركز الثاني بفارق 2,5 طول عن جستفاي «في ديربي كنتاكي» ويسعي لقلب الطاولة على غريمه.

ويعد سباق «سباق بريكنيس ستيكس»، الأقصر مسافة بين سباقات التاج الثلاثي لعمر 3 سنوات، وأقيم لأول مرة في 1873 وأطلق عليه اسم أول خيل بطل في بميلكو، وأبرز الخيول الفائزة بالسباق (اليشيبا) في 1987 و(صنداي سايلانس) في 1989.

وفي عام 2006 استطاع المهر (برنارديني) لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحقيق الفوز بالسباق بإشراف توم ألبرتراني، حيث اندفع البطل بقوة ليكتسح منافسيه بخمسة أطوال وربع الطول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا