• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التحفظ على أموال مرسي و200 من قيادات «الإخوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

القاهرة (وكالات)

ذكر مصدر قضائي مصري مطلع، أن لجنة حصر أموال الإخوان، قررت التحفظ على أموال الرئيس المعزول محمد مرسي، وأكثر من 200 من قيادات الجماعة الإرهابية، وذلك وفق ما ذكرت صحيفة الأهرام. وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن «قرارات التحفظ صدرت بحق مرسي وقيادات في الجماعة تم إدراجهم وفق حكم قضائي ضمن الكيانات الإرهابية».

ولفت المصدر إلى أن القرار صدر بحق مرسي بمفرده دون أسرته، عقب إدراجه ضمن قوائم الكيانات الإرهابية في القضية رقم 371 لسنة 2013 حصر أمن دولة، والمعروفة باسم التخابر مع حماس، وشملت قائمة المتحفظ على أموالهم إلى جانب مرسي: مرشد الجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، والمرشد السابق مهدي عاكف، وعصام العريان ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني ومحمود عزت القيادات بالجماعة وآخرين. ومن أبرز المتحفظ على أموالهم: محمد بديع عبد المجيد، محمد خيرت الشاطر، محمد محمد مرسي عيسى العياط، محمد سعد الكتاتني، عصام الدين محمد العريان،

السيد محمود عزت، محمد محمد إبراهيم البلتاجي، سعد عصمت محمد الحسيني، عصام أحمد محمود الحداد، محيي حامد محمد السيد، متولي صلاح الدين عبد المقصود، أيمن على سيد أحمد، صفوت حمودة حجازي رمضان، محمد فتحي رفاعة الطهطاوي، أسعد محمد أحمد الشيخة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا