• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استشهاد 4 جنود في سيناء وتعطيل عبوتين في الإسكندرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

القاهرة (وكالات)

انفجرت عبوة ناسفة في منطقة مركز الحسنة في وسط سيناء، ما أسفر عن استشهاد 3 مجندين، وإصابة رابع . وذكرت المصادر أن 3 جنود استشهدوا جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة المغفر في الحسنة، أثناء وجود المجندين في عربة نقل مياه أمنية، وذلك بالتزامن مع مقتل ضابط شرطة مصري برتبة نقيب إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعة تابعة للشرطة غرب العريش أمس.

وأوضحت مصادر قناة «العربية» الإخبارية، أن عبوة ناسفة زرعها مسلحون انفجرت في مدرعة شرطة أثناء سيرها على مدخل مدينة العريش عند الكيلو 17، ما أسفر عن مقتل النقيب محمد صفوت محمد رشدي (35 عاماً)، مشيرة إلى نقل الجثمان إلى المستشفى العسكري في العريش،وتمشيط المنطقة لضبط الجناة.

من جانب آخر، تمكّن خبراء المفرقعات والحماية المدنية في الإسكندرية أمس من إبطال مفعول قنبلتين أمام مكتبة الإسكندرية، ما أدى إلى غلق طريق الكورنيش أمام المكتبة لأكثر من 20 دقيقة.

وكان عدد من أفراد أمن المكتبة اشتبهوا في جسمين غريبين فقاموا بالإبلاغ، وسرعان ما وصل خبراء المفرقعات والحماية المدنية، حيث أغلق طريق الكورنيش، وحوّلوا مسار السيارات. وتبين من فحص خبراء المفرقعات للجسمين أنهما عبارة عن قنبلتين بدائيتي الصنع، وتم التعامل معهما وإبطال مفعولهما. ومشط خبراء المفرقعات المنطقة للتأكد من عدم وجود قنابل أخرى قبل فتح طريق الكورنيش مرة أخرى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا