• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تونس: الشّاهد يقدّم التشكيل الحكومي مطلع الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

ساسي جبيل(تونس)

يواصل رئيس الحكومة المكلف التونسي يوسف الشاهد في قصر الضيافة في قرطاج مشاوراته حول حكومة الوحدة الوطنية.

وأفادت مصادر قريبة من حزب نداء تونس الذي ينتمي إليه، بأنّ رئيس الحكومة المكلف سيقدم تركيبة حكومته إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، بداية الأسبوع القادم، على أن يتم عقد جلسة عامة لمنحها الثقة بمجلس نواب الشعب قبل نهاية الشهر الحالي.

وكان الشاهد قد التقى أمس في إطار المشاورات المتعلقة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، وهو من أكبر المنظمات الوطنية المهتمة بالفلاحين.

وأكد الزار في تصريح صحفي، أن الاتحاد يشارك في هذه المشاورات، ولكنه غير معني بحقيبة وزارية، مضيفاً أن الاتحاد يشترط في المقابل أن يكون لوزير الفلاحة القادم الكفاءة اللازمة، وأن يكون على دراية بقطاع الفلاحة الذي يعاني عدة مشاكل تستوجب تدخلا عاجلا وفق تعبيره. واستقبل الشاهد حميد بن عزيزة رئيس جامعة تونس ورئيس ندوة رؤساء الجامعات التونسية الذي أكد عقب اللقاء أنه عرض على رئيس الحكومة المكلف مشاكل التعليم العالي وتصوره لمن سيكلف هذه المهمة وذلك من أجل النهوض بمنظومة التكوين والبحث العلمي.

ومن جانب آخر، تصدت التشكيلة العسكرية التونسية المتمركزة بـ «عقلة تايدر» في المنطقة العسكرية العازلة أمس إلى سيارتي تهريب محروقات قادمتين من ليبيا كانتا قد اجتازتا الحدود ولم تمتثلا لإشارات التوقف.

وأشارت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، إلى أن هذا التصدي أسفر عن «احتراق السيارتين بالكامل وإيقاف خمسة أشخاص، تبين أنهم لا يحملون وثائق هوية وصرح أربعة منهم أنهم ليبيون، فيما صرح الخامس أنه من النيجر». وأضاف البيان ذاته أن « هؤلاء الأفراد سلموا للمركز الحدودي للحرس الوطني في المقيسم» للمتابعة والتحقيق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا