• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرياض توافق على استغلال موارد البحر الأحمر مع مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

الرياض (د ب أ)

وافقت المملكة العربية السعودية أمس على بدء استغلال الموارد الطبيعية في قاع البحر وباطن أرضه الممتدة على جانبي خط الحدود البحرية بين المملكة ومصر في البحر الأحمر. وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز إن «مجلس الوزراء وافق على تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب المصري حول مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة البترول والثروة المعدنية في مصر في شأن استغلال الموارد الطبيعية في قاع البحر وباطن أرضه الممتدة على جانبي خط الحدود البحرية بين المملكة ومصر».

كما فوض مجلس الوزراء السعودي الوزير المختص بـ«التوقيع على المذكرة، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية».

.. وتضبط 31 متسللاً أبحروا من سواحل السودان

الرياض (د ب أ)

أعلنت السلطات الأمنية السعودية أمس أن حرس الحدود في مكة المكرمة على ساحل البحر الأحمر، تمكن من إحباط محاولة تسلل 31 شخصاً قادمين من الشواطئ السودانية عن طريق البحر. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس عن المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي، إن «دوريات البحرية في حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة تمكنت أمس الأول، من إحباط محاولة تسلل لمجموعة من الأشخاص أثناء محاولتهم دخول المياه السعودية على قارب خشبي قادمين من الشواطئ السودانية وعددهم 31 شخصاً من جنسيات مختلفة (20 سودانياً، و6 نيجيريين، و5 أثيوبيين)، منهم 4 نساء». وأوضح أنه سيتم استكمال جميع الإجراءات النظامية مع المخالفين وفق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا