• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بهدف تشجيع العمل الجماعي بين الرؤساء والمرؤوسين

مركز الأفكار والإبداع في شرطة دبي يتلقى 24 ألف اقتراح لتطوير العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

تحرير الأمير (دبي)

تحرير الأمير (دبي)

كشفت الهام أهلي، مديرة مركز الأفكار والإبداع في الإدارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي، أن إجمالي الاقتراحات الواردة للمركز بلغ 24 ألفاً و494 اقتراحاً لتطوير العمل، فيما بلغ إجمالي عدد الاقتراحات المطبقة 2680، لافتة إلى أن عدد الموظفين المشاركين في النظام تجاوز الـ 7267 موظفاً.

وقالت: «أبرز التحديات تتمثل في غياب ثقافة المشاركة بالرأي، حيث إن عدد الموظفين الذين لم يقدموا أفكاراً تجاوز الـ10 آلاف موظف، جراء ضغط العمل، لذا قررنا أن نصل نحن إليهم بحافلة الإبداع، فكانت نسبة التجاوب 76% كمرحلة أولى، ووصلت المقترحات إلى نحو 8000، لافتة إلى أن العام الجاري سيشهد تطوراً في الأداء بالتوجه إلى الجمهور وفئة الطلبة في المرحلتين الثانوية والجامعية».

وأكدت أن الهدف من المبادرات الاستفادة القصوى من الاقتراحات المقدمة من الموظفين، بقصد تشجيع روح العمل الجماعي بين الرؤساء والمرؤوسين. ورفع المعنويات وزيادة الرضا الوظيفي لدى العاملين، والتحفيز الذاتي للموظفين، من خلال إعادة طرح أفكارهم، وتبني أفكار وإبداعات جديدة من خلال الدراسة.

ونوهت أن مختبر الإبداع الإلكتروني هو عصف ذهني إلكتروني، ومبادرة لاستلهام الأفكار المبدعة، والحلول المبتكرة لتطوير الخدمات، والتشجيع على التقدم بأفكار ومقترحات إبداعية، من شأنها تحسين وتطوير مستوى أداء شرطة دبي، وصولاً إلى أعلى درجات الجودة والتميز، بهدف خلق بيئة عمل محفزة على الإبداع والمشاركة، لافتة إلى أن الموضوعات المطروحة هي مؤشر السعادة، وإكسبو 2020، ومكافحة المخدرات، ومسرح الجريمة، حيث تم استقبال 162 فكرة في المرحلة الأولى من إطلاق المبادرة.

وذكرت أهلي أن المبادرة ركزت على الموظفين الذين لم يسبق لهم المشاركة في نظام الاقتراحات خلال آخر عامين، حيث تم تنظيم 8 ورش عمل تدريبية في العام الماضي، وبلغ عدد المستفيدين منها 1471 موظفاً، وتم تقييم نتائجها، وتبين أن هناك استجابة من قبل الموظفين المشاركين، حيث تقدم 4751 موظفاً للمشاركة في النظام، وبلغ إجمالي الاقتراحات المقدمة من الموظفين8785 اقتراحاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض