• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انتهاء المرحلة الأولى من طريق البريرات

حواجز جديدة في شوارع رأس الخيمة لتفادي حوادث الدهس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس إنشاء بعض الحواجز الجديدة بشوارع الإمارة تفادياً لحوادث الدهس القاتلة التي راح ضحيتها البعض نتيجة لعبور الشوارع من غير الأماكن المخصصة بالعبور، كما أنهت الدائرة المرحلة الأولى من إحلال وتهيئة طريق البريرات - مستشفى صقر.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة، أن الدائرة بدأت في تركيب حاجز في شارع الشيخ راشد بن سعيد في رأس الخيمة لتفادي الحوادث المروية القاتلة التي شهدها الشارع، كجزء من الحلول التي تم اعتمادها لبعض الطرق الحيوية ومنها هذا الطريق الحيوي والمهم.

وكشف أن الدائرة بدأت في تركيب الحاجز في الجزيرة الوسطى للفصل بين مساري السير كونه السبب الرئيسي لوقوع مثل الحوادث التي أودت بحياة البعض.

وأوضح أن الخطوة تأتي مكملة لمشروعات تم تنفيذها في هذا الشارع بعضها خاص بعبور المشاة، حيث تم عمل مطبات بالقرب من السفير مول، كما أنجزت الدائرة الشبكة الخاصة بتصريف مياه الأمطار وذلك لتفادي تجمعات المياه الكبيرة التي يشهدها الشارع عند هطول الأمطار كما حدث خلال الفترة الماضية ما أدى لتوقف حركة السير في بعض مناطق الطريق قبل أن تتدخل الدائرة لشفط المياه.

وتابع: الحاجز الجديد سيجبر المارة على العبور من الأماكن المخصصة لهم دون التجاوز إلى المسار الآخر من الأماكن الممنوع العبور فيها.

ومن ناحية اخرى أنجزت الدائرة أمس الأول المرحلة الأولى من طريق البريرات - مستشفى صقر الذي بدأت عمليات إحلاله وتأهيله خلال الفترة الماضية وفق تقنية جديدة تعتمد على إعادة استخدام البنية التحتية للطريق.

وأوضح الحمادي أن المرحلة الأولى امتدت من طب الأسنان حتى سيح البريرات بطول نحو 3.5 كيلومتر قد انتهت تماماً، وقد بدأت المرحلة الثانية من المشروع والتي تمتد حتى دوار مستشفى صقر، وسيتم الانتهاء منها خلال 15 يوماً.

وأضاف: عملية تهيئة وإحلال هذا الطريق تتم وفق مواصفات عالية تستخدم فيها تقنية جديدة باستخدام القار القديم في الشارع والذي يجرى إعادة استخدامه بعد معالجته وطحنه تحت درجات حرارة عالية، وهذه التقنية التي ثبت نجاحها تختصر الوقت والجهد كونها تعتمد على التربة القديمة للطرق بعد حقنها بمواد تساهم في تماسكها. وبين أن الشركة المنفذة للمشروع أنهت المرحلة الأولى منذ يومين وبدأت في تنفيذ المرحلة الثانية التي ستمتد إلى دوار مستشفى الشيخ صقر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض