• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشمل 1500 موقع سكني للعمال سنوياً

«صحة - أبوظبي» تنفذ برامج توعية عمالية للحماية من التعرض للشمس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت هيئة الصحة أبوظبي، برنامج «سلامة العمال في الطقس الحار» للسنة السابعة علي التوالي، في أكثر من 6000 من مواقع العمل، بالإضافة إلى أكثر من 1500 من مواقع سكن العمال سنوياً، في الوقت الذي قامت هذه الشركات بتوظيف أكثر من 700 ألف عامل معرضين للحرارة كل عام.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني مدير دائرة الصحة العامة والأبحاث في هيئة الصحة أبوظبي بالإنابة: «إن برنامج سلامة العمال في الطقس الحار يسهم في مساعدة وتوجيه أصحاب العمل على فهم وتنفيذ برنامج إدارة الإجهاد الحراري وضمان تدابير الرقابة الصحيحة لحماية العمال من التعرض لأشعة الشمس. كما نشجع كلاً من أصحاب العمل ومهني الصحة والسلامة للتسجيل في هذا البرنامج المجاني، خاصة الشركات الصغيرة لتسلم المواد المجانية لتنفيذ برنامج سلامة العمال في الطقس الحار وحماية صحة العاملين لديهم في أشهر الصيف القادمة».

وأضافت أن برنامج سلامة العمال في الطقس الحار يعد مادة تعليمية لمهني الصحة والسلامة والمشرفين والعمال، محدداً مختلف المسؤوليات والإجراءات اللازمة لمكافحة وتجنب الأمراض الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة، كما تشكل جزءاً من برنامج إدارة الإجهاد الحراري. الجدير بالذكر، فإن البرنامج المجاني متاح بلغات عدة مع مواد وسائط الإعلام المتعددة، كما يدعم أصحاب العمل في حماية العاملين لديهم في أشهر الصيف الحارة.

ودعت الهيئة الشركات كافة إلى حماية العاملين لديهم من الأمراض والإصابات المرتبطة بالعمل في الطقس الحار من خلال التسجيل في البرنامج على www.haad.ae/safety-in-heat للاستفادة من المواد التثقيفية المجانية، وذلك في جهودها إلى زيادة الوعي حول الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة والسبل الواردة للوقاية منها.

وقامت هيئة الصحة - أبوظبي بنشر أكثر من 100 ألف ملصق و227 ألف مجموعة تحتوي على برامج التدريب والأقراص المدمجة والأفلام المصورة، و80 ألفاً من الكتيبات التي كانت توزع على مشرفي الصحة والسلامة المهنية. علماً بأن جميع النسخ الإلكترونية للمواد التثقيفية متوافرة للتحميل مباشرة بعد التسجيل، كما يتم إرسال تفاصيل النسخ المطبوعة عبر البريد الإلكتروني للشركات المسجلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض