• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

اطلع على المشكلات الصحية للطلاب

مكتوم بن محمد يترأس اجتماع مجلس الشؤون الاستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

دبي (وام)

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي للإمارة صباح أمس، اجتماع «مجلس الشؤون الاستراتيجية» التابع للمجلس التنفيذي لإمارة دبي - والذي عقد في مقر المجلس بأبراج الإمارات، وناقش عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال من القطاعات المختلفة.

حضر الاجتماع، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي حميد محمد القطامي، مدير عام هيئة الصحة في دبي، وعبد الله محمد البسطي، أمين عام المجلس التنفيذي، واللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومطر محمد الطاير، مدير عام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، وحسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، وسعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، وعبد الرحمن صالح آل صالح مدير عام دائرة المالية، وسامي أحمد القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية.

واطلع الحضور على سياسة الصحة المدرسية التي قدمتها «هيئة الصحة في دبي»، حيث استعرضت الدكتورة منال تريم، المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية الأولية في الهيئة، سبل الوقاية من الأمراض وتعزيز أنماط الرعاية الصحية للطلبة، مبينة ارتباط السياسة بالخطط الاتحادية والمحلية، مثل «خطة دبي 2021» و«رؤية الإمارات 2021»، حيث تهدف السياسة إلى الوقاية من الأمراض والكشف المبكر وتطوير أنظمة المعلومات والبحوث الصحية.

واشتمل العرض على العوامل التي دعت إلى إعداد سياسة الصحة المدرسية منها انتشار المشكلات الصحية في المدارس والاهتمام الحكومي والعالمي ببرامج الصحة المدرسية.. فضلاً عن ضرورة وجود منهجية موحدة تلتزم بها جميع الأطراف المعنية بمواجهة تحديات الصحة المدرسية.

كما تضمن العرض بعض المقارنات المعيارية العالمية للطلاب أبرزت أهم التحديات التي تواجه الصحة المدرسية في العالم.

وتناول العرض محاور السياسة وبرامجها الاستراتيجية، والتي تتماشى مع غايات «خطة دبي 2021» في اتخاذ تدابير استباقية للحفاظ على نمط حياة صحي وسليم لأفراد المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا