• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجو جيتسو تدخل دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بـ 120 لاعباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أكد الكويتي حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي أن دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة المقررة في جزيرة فوكيت التايلاندية تشكل مزيجا رائعا بين السياحة والرياضة، جاء ذلك خلال كلمة له في الاحتفال بالعد التنازلي لآخر 200 يوم على انطلاق الألعاب.

وتقام الدورة الرابعة من الألعاب 14 الى 23 نوفمبر، وستشهد توزيع 168 ميدالية ذهبية في 26 لعبة رياضية منها رياضات جديدة هي الجوجيتسو والسامبو والخماسي الحديث، كما ستكون المرة الأولى التي تدخل فيها رياضة الاسكواش ضمن فعاليات الألعاب الشاطئية عالميا.

ويشارك في الألعاب الشاطئية نحو 5 آلاف رياضي وإداري من جميع الدول الآسيوية الأعضاء في المجلس الأولمبي، وتوقع المدير الرياضي للاتحاد الآسيوي للجوجيتسو يواكين تومفارت مشاركة نحو 120 رياضيا من 15 دولة على الأقل في منافسات هذه الرياضة الجديدة في ألعاب فوكيت.

وقال المسلم ان تايلاند تمتلك خبرة كبيرة في تنظيم الدورات المتعددة الرياضات ما سيؤدي إلى نجاح استضافتها الألعاب الشاطئية ومهرجان الرياضات المائية، وتابع: «من المتوقع أن تكون الألعاب الشاطئية الرابعة الأكبر حتى الآن بمنافسات في 26 رياضة تقام في ستة مجمعات رياضية، بمشاركة عدد كبير من الرياضيين والإداريين وان يحضر عدد كبير أيضا من السياح من مختلف الدول الآسيوية ودول أخرى أيضا للاستمتاع بالألعاب ما يعطي انطباعا إيجابيا عن الرياضة في تايلاند». وانطلقت دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية عام 2008 من بالي باندونيسيا، وأقيمت الدورة الثانية في العاصمة العمانية مسقط عام 2010، والدورة الثالثة في هايانج الصينية عام 2012. (الكويت - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا