• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

قدم مسلسلات ناجحة عدة

عبد الرحيم كمال يطرح رواية «بواب الحانة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

القاهرة (الاتحاد)

قال المؤلف عبدالرحيم كمال، الذي قدم للمشاهد العربي عدة مسلسلات ناجحة، إن الأدب هو أصل علاقته بالكتابة قبل ممارسة السيناريو وتقديم عدد من الأعمال الفنية سواء للسينما أو التليفزيون، ومنها فيلم «على جنب يا اسطى» لأشرف عبدالباقي، ومسلسلات «الرحايا /‏ حجر القلوب» لنور الشريف، و«شيخ العرب همام» و«الخواجة عبدالقادر» و«دهشة» ليحيى الفخراني، وجاء ذلك بمناسبة طرح روايته الجديدة «بواب الحانة» في الأسواق المصرية مؤخراً. وأشار إلى أن روايته الأولى «المجنونة» صدرت عن الهيئة المصرية العامة الكتاب العام 2003، ثم أصدر مجموعة قصصية العام 2014 عنوانها «أنا وانت وجنة وشهد»، ثم أصدر العام الماضي كتاب حكي صوفي عنوانه «ظل ممدود». وأوضح أن روايته الجديدة لم تتأخر، ولكنه استغرق سنتين في كتابتها، قبل الوصول إلى دار نشر جيدة.

وكان عرض لعبدالرحيم كمال خلال شهر رمضان الماضي مسلسلين حققا نجاحاً جماهيرياً ونقديا كبيراً، الأول «ونوس» ليحيى الفخراني وهالة صدقي ونبيل الحلفاوي وحنان مطاوع ومحمد شاهين وإخراج شادي الفخراني، والثاني «يونس ولد فضة» لعمرو يوسف وسوسن بدر ومحمد التاجي وهبة مجدي وريهام حجاج وسهر الصايغ وإخراج أحمد شفيق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا