• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دبي الرياضي» ينظم ملتقى «المحترفين» السبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

ينظم مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين ورابطة أندية الدوري الإسباني ملتقى اللاعبين المحترفين بدبي، وذلك صباح يوم السبت المقبل في فندق ماريوت الجداف، ويشتمل الملتقى على عدد من المحاضرات التي تهدف إلى رفع درجة الوعي لدى لاعبي كرة القدم بمقتضيات الاحتراف وكيفية التعامل مع كرة القدم باعتبارها مهنة تتطلب توافر الكثير من المتطلبات.

وفتح المجلس باب المشاركة في الورشة أمام جميع الفئات العاملة في مجال كرة القدم بالأندية من لاعبين من مختلف الأعمار إضافة إلى المدربين والإداريين، وأعلن المجلس عن فتح باب التسجيل للراغبين في حضور الورشة، وقدم الدعوة للأندية للمشاركة.

وتبدأ فعاليات الملتقى في العاشرة صباحاً بتسجيل المشاركين وافتتاح الملتقى، وفيما تنطلق المحاضرات اعتباراً من العاشرة والنصف وتنقسم الجلسة الأولى التي يرأسها صالح العبيدلي إلى محاضرتين تتناول الأولى شروط التعاقد وحالات إنهاء العقود باستعراض حالات من دوري الخليج العربي وعلى المستوى الدولي، ويتحدث في هذه المحاضرة باتريك ولسن عضو أوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالإضافة الى محمد الدوري مدير الشؤون القانونية باتحاد الكرة.

وفي المحاضرة الثانية يسلط توفيق الزهروني أخصائي شؤون الاحتراف بمجلس دبي الرياضي الضوء على حقوق الصورة للاعب المحترف وتتركز المحاضرة حول تسويق صور اللاعبين وتجيب المحاضرة على السؤال من يملك حق تسويق الصور النادي ام اللاعب نفسه، وسيكون الإسباني فرناندو سانز نجم ريال مدريد السابق هو ضيف الجلسة الأولى.

الجلسة الثانية تبدأ في الحادية عشرة والنصف وتستمر لمدة ساعة، وتناقش علاقة اللاعب بالإعلام، ويرأس هذه الجلسة كريم الطرهوني وضيف شرفها هو النجم المالي عمر كانوتيه لاعب نادي إشبيلية الإسباني السابق ويتحدث في المحاضرة الأولى التي تتناول مهارات تواصل اللاعبين مع الإعلاميين كل من لطفي الزعابي من قناة العربية وسامي عبد الإمام أخصائي الإعلام بمجلس دبي الرياضي، وتتركز المحاضرة الثانية التي تقدمها نورة عادل مديرة العمليات الإعلامية بلجنة دوري المحترفين حول ضوابط تواصل الإعلام مع اللاعبين المحترفين بدوري الخليج العربي.

ويختتم الملتقى بورشة عملية لتدريب اللاعبين على مهارات التواصل مع الأعلام تبدأ في الثانية عشرة و45 دقيقة ظهراً، وتستمر لمدة 75 دقيقة تقوم خلالها قناة دبي الرياضية وعبر ستوديو مجهز في موقع الحدث بتدريب اللاعبين على كيفية التعامل مع الإجهزة الإعلامية المختلفة بإكساب اللاعبين الشجاعة اللازمة لمواجهة الإعلام والتعامل معه بطريقة احترافية.

من جانبه، أكد علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي استمرار جهود المجلس لنشر ثقافة الاحتراف في أندية كرة القدم، مبيناً أن هذا الملتقى يعتبر امتداداً لجهود المجلس في رفع قدرات المنتسبين للأندية وشركات كرة القدم، مشيراً إلى ملتقى اللاعبين المحترفين الذي نظمه المجلس في العام الماضي وحقق نجاحاً كبيراً بمشاركة ممثلين للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الآسيوي بجانب عدد من نجوم كرة القدم المعروفين وعلى رأسهم الإيطالي فابيو كانافارو والنجم السعودي سامي الجابر، ودعا عمر اللاعبين إلى الحرص على المشاركة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا