• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أبوظبي التقني» يطلق نظاماً إلكترونياً لربط المعاهد التدريبية بالمجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، خدمة جماهيرية جديدة تتمثل في النظام الإلكتروني «GIS» لمواقع معاهد التدريب الخاصة في إمارة أبوظبي، الذي يٌمكن أبناء المجتمع من معرفة الموقع الجغرافي بسهولة ودقة، لأقرب ومختلف المؤسسات التدريبية المعتمدة رسمياً، والمرخص لها لإطلاق مختلف البرامج التي تساهم في الارتقاء بالمستوى العلمي والمهاري للطلبة.

وأوضح مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز أن النظام الجديد يتضمن 200 مؤسسة تدريبية مرخص لها، تم ربطها من خلال النظام الإلكتروني للخرائط المكانية، بحيث يمكن للجمهور السير نحوها بسهولة والوصول لأقرب المعاهد المشار اليها في دقائق معدودة، مما يوفر الوقت والجهد والمال، ويمنح المزيد من الفرص أمام الجمهور والطلبة لاختيار المؤسسة التدريبية التي تتوافق مع احتياجاته المهنية، والأقرب لمقر إقامته.

وأضاف أن النظام يحتوي على كافة المعلومات التي يحتاجها الجمهور مثل اسم المؤسسة بدقة، والعنوان المكاني لها كالمنطقة التي توجد بها والشارع ورقم المبنى، وغيرها من البيانات الهامة والمحددة بدقة، بما يخدم الجمهور، ويساعد في التعريف بمختلف المؤسسات التدريبية المرخص لها والمعتمدة بأبوظبي.

وأشار الشامسي إلى أن نظام المعلومات الجغرافية، وهو عبارة عن تقنية تستخدم الحاسب الآلي لتجميع البيانات الجغرافية والبيانات المتعلقة بالجغرافيا والحصول عليها واستعادتها وتحليلها وعرضها، وليس مجرد رسم للخرائط باستخدام الحاسب الآلي، بل يتعداه إلى أكثر من ذلك.

ولفت إلى أن النظام المشار اليه يرتبط ببرنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي، وهو برنامج وطني يشرف عليه مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض