• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

النقاط الكاملة طموح مشترك

العين والجزيرة.. «بروفة محلية» قبل «القمة القارية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

صلاح سليمان (العين)

يحل الجزيرة الليلة ضيفاً على العين، في المباراة التي يستضيفها ستاد هزاع بن زايد، في التاسعة إلا الربع مساء اليوم، ضمن الجولة الخامسة والعشرين لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وتعتبر آخر محطة يتوقف فيها «الزعيم» على ملعبه في المسابقة هذا الموسم، حيث يخوض الجولة الأخيرة في دبي، عندما يواجه الوصل على ملعبه في زعبيل، وتعتبر المباراة بمثابة «بروفة محلية»، قبل أن يلتقي الفريقان وجهاً لوجه في دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا يوم 6 مايو الجاري بملعب الجزيرة، و13 مايو في العين.

ويخوض الفريقان مواجهة اليوم بطموح مشترك، وهو حصد الثلاث نقاط، سعياً للدخول بقوة في المنافسة على المراكز من الثاني إلى الرابع، بعد أن حسم الأهلي الصراع على الدرع، لأن الفوز بأحد هذه المراكز يمنح صاحبه فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015.

ويدخل «الزعيم» إلى «المستطيل الأخضر» اليوم، وفي جعبته 39 نقطة، وضعته في المركز الخامس، خلف «الفورمولا» الذي يحتل المركز الرابع، بعد أن جمع 41 نقطة، الأمر الذي يضع اللقاء «فوق صفيح ساخن»، ويضاعف من درجة الإثارة.

لم يلتقط لاعبو الفريقين الأنفاس، بعد انتهاء الجولة السابقة للدوري يوم الأحد الماضي، ولم يجد الكرواتي زلاتكو مدرب العين، والإيطالي زنجا مدرب الجزيرة الوقت الكافي، لتجهيز اللاعبين وإعدادهم، بطريقة تجعلهم يؤدون اللقاء، وهم في كامل الجاهزية الفنية والبدنية، وخلال الأيام الثلاثة المتاحة، بذل فيها كل منهما جهده، من أجل علاج سلبيات وأخطاء المباراة الماضية، والاطمئنان على أداء عناصر التشكيلة الأساسية، والتأكد من مدى قدرتهم على تنفيذ خطة اللعب التي ينتهجها كل منهما لمواجهة الطرف الآخر.

وأدى البنفسج» تدريباته التحضيرية على ستاد خليفة بن زايد، تحت قيادة زلاتكو الذي يحرص بداية من مباراة اليوم على تطبيق سياسة المداورة بين اللاعبين، وأن يتعمد الدفع ببعض العناصر الشابة، وإراحة عدد من الأساسيين، خاصة أنه مقبل على مباريات في غاية الأهمية، من بينها مباراتان أمام الجزيرة أيضاً في ذهاب وإياب «الأبطال»، تليهما المباراة الودية مع مانشستر سيتي الإنجليزي 15 مايو، قبل أن يختتم الفريق «مباراة الموسم» أمام الأهلي لتحديد بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة 18 مايو، ومن المنتظر أن يقرر الإيطالي والتر زنجا هو الآخر إراحة بعض العناصر من أجل «عيون» مباراتي البطولة الآسيوية، وأدى «الفورمولا» تدريبه الأخير أمس على ستاد محمد بن زايد توجه بعده إلى «المدينة الخضراء» للمبيت ليلة المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا