• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بعد وضوح مسار دوري الأبطال

تعديلات محدودة على «روزنامة» الموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

معتز الشامي (دبي)

ظهرت ملامح لتعديلات منتظرة على روزنامة الموسم الجديد في الظهور، وذلك بعدما أنهى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحديد جميع المعايير المرتبطة بدوري المحترفين في نسخته الجديدة، بعد إجراء التعديلات المطلوبة، خلال ورشة العمل على دعا إليها جميع الدوريات المحترفة، وحضرها ممثلاً لدورينا، سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، وميشيل تشاي مسؤولة تراخيص الأندية باللجنة.

وستطرأ تعديلات طفيفة على برنامج إعداد المنتخب الأول خاصة في معسكر أغسطس المقبل، حيث تقرر أن يقلص الجهاز الفني برنامج المعسكر ليقام أواخر الشهر نفسه بدلاً من منتصف أغسطس كما كان مقرر سابقاً، وذلك بعد إضافة مباريات دور الـ 8 الآسيوية، والتي تقرر أن تقام أيام 18 و26 أغسطس، ووفق التعديلات الجديدة المتوقعة ينتظر أن يكون تجمع الأبيض يوم 26 داخل الدولة على أن يكون السفر في اليوم التالي أو الثالث إلى معسكر أوروبا المقرر بين بلجيكا والنمسا وألمانيا، وذلك للاستعداد لأداء مباراتين وديتين أمام بلجيكا والمغرب في أيام الفيفا أوائل سبتمبر.

وتفيد المتابعات بأن لجنة دوري المحترفين في طريقها لاعتماد الروزنامة الجديدة للموسم المقبل مع إدخال تعديلات طفيفة، أبرزها تقديم موعد مباراة السوبر لتقام قبل انطلاق أول جولة للدوري بأكثر من 4 أيام، ما يعني التمسك بإطلاق الموسم منتصف سبتمبر المقبل دون تعديلات، وهو ما يعني أيضاً استمرار أزمة ضغط المباريات في شهر مايو، وأداء معظم جولات الموسم بفارق 4 أيام فقط بين جولة وأخرى في الدوري، وذلك بسبب معسكرات المنتخب المشارك في خليجي 22 بالرياض من جانب، وكأس آسيا بأستراليا من جانب آخر، وما يتوقع أن يشهده الموسم المقبل من توقفات مكثفة بسبب ذلك، حيث ستخطر اللجنة أندية المحترفين بالروزنامة بعد إدخال التعديلات الطفيفة عليها منتصف الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

من جانب آخر، لن يشهد دوري الأبطال الآسيوي الموسم المقبل أي تغييرات في المواعيد بشكل عام، وإنما سيشهد تعديلات على المعايير، التي ستؤهل للبطولة، خاصة الفني منها الذي سيكون هو المحدد لعدد المقاعد في النسخة المقبلة، كما لن يكون هناك دوري يحصل على 4 مقاعد مباشرة ولكن 3 مقاعد ونصف المقعد فقط، لمن يحصل على الترتيب الأول والثاني في الشرق والغرب، ويقل العدد إلى نصفين، ومقعدين مباشرين في الثالث والرابع والخامس بالشرق والغرب.

من جانب آخر، نظم الاتحاد الآسيوي ندوة تعريفية بمعايير المشاركة ونظام توزيع المقاعد في دوري أبطال آسيا 2015 - 2016، أمس الأول في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وبحضور ممثلي الاتحادات الوطنية وروابط الدوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا