• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أطفال على مائدة الإبداع في «مكتبة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت «مكتبة دبي العامة» التابعة لـ «هيئة دبي للثقافة والفنون»، فعاليات خاصة بإجازة الربيع للأطفال، تهدف إلى شغل وقت فراغهم ببرامج هادفة ومفيدة تشجع على الإبداع والابتكار، وترسخ قيم حب التعلم والمعرفة في أجواء تحفل في الوقت ذاته بالمرح والتسلية.

وقال عبد الرحمن إبراهيم، مدير إدارة مكتبة دبي العامة في هيئة دبي للثقافة والفنون: «لطالما كانت مكتبة دبي العامة من أهم ركائز التعليم والتنمية الثقافية ونشر المعرفة في شتى المجالات، لذا، فقد أطلقنا برنامج إجازة الربيع متضمناً سلسلة من الفعاليات التي تروي تعطش الصغار المستمر للتعلم، وتثري معارفهم وتحفز روح الإبداع والابتكار لديهم، ولا تقتصر أهمية البرنامج على الناحية التعليمية، بل وحرصنا على إعداد أنشطته لتضفي أجواء من البهجة على أوقات الأطفال خلال العطلة».

كتاب الطفل

وتضمنت فعاليات الربيع العديد من الأنشطة، من بينها الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل، حيث أتيحت للمشاركين فرصة ارتداء زي الشخصية الكرتونية المفضلة لديهم والحضور للمكتبة لقراءة القصص الخاصة بذات الشخصية، كما أقيمت أيضاً فعالية «قديمك جديدهم» لتبادل الكتب بين الأطفال في خطوة تهدف إلى تعزيز اهتمام الصغار بالمطالعة، وفي السياق ذاته، تم تنظيم مسابقة «اجمع حروفي» المميزة التي قدمت للأطفال فرصة الفوز بالعديد من الجوائز القيّمة، من خلال تشجيعهم على الاستعارة من المكتبة حتى يتم تجميع أحرف كلمتي «مكتبة دبي».

المستثمرالصغير

كما نظمت مكتبة دبي العامة فعالية «المستثمر الصغير»، حيث تفاعل عدد كبير من الأطفال مع الفعالية والذي بدوره ركز على مهارة الأطفال في التعامل مع الرواد والإبداع والابتكار في التجارة والعمليات الحسابية.

وبمناسبة يوم الصحة العالمي، تعاونت «مكتبة دبي العامة» مع «هيئة الصحة» بدبي لتوفير عيادة الأسنان المتحركة، لتعريف الأطفال بأهمية الاهتمام بصحتهم، لا سيما صحة ونظافة الأسنان. وتضمنت برامج الربيع ورشة عمل «Artronics» التي قدمتها شركة «يو سي ماس» وهي ورشة عمل للدمج بين الفن والابتكار، تم منح المشاركين فيها شهادات مشاركة من قبل الشركة المنفذة، وورشة إعادة التدوير التي قدمتها شركة «ميتا مايندز» التي تهدف إلى تعليم الأطفال كيفية الاستفادة وإعادة تدوير أي من المواد البيئية المستخدمة سابقاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا