• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الغريبي تتراجع للمركز 12

البحرين تُحلق بذهبية «جيبيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (رويترز)

فازت العداءة البحرينية روث جيبيت بذهبية 3 آلاف متر موانع في أولمبياد ريو دي جانيرو، وكادت أن تحطم الرقم القياسي العالمي، وكانت جيبيت، المولودة في كينيا، تجري بمفردها في مقدمة السباق، ولم لو تبطئ في نهايته لحطمت الرقم القياسي للسباق.

وأضافت جيبيت الذهبية الأولي للبحرين في تاريخها بعد أن سبق للجنة الأولمبية الدولية أن جردت العداء البحريني رشيد رمزي من الميدالية الذهبية لسباق 1500 م التي أحرزها في أولمبياد بكين، بسبب تناوله مواد محظورة.

وأنهت جيبيت التي قدمت عرضاً قوياً، السباق في المركز الأول بزمن بلغ 8 دقائق و59,75 ثانية، لتقترب من الرقم العالمي البالغ ثماني دقائق و58,81 ثانية والمسجل باسم الروسية جلنارا جالكينا في دورة بكين 2008.

ونالت الكينية هيفين كيينج جيبكيموي التي فازت بلقب بطولة العالم في بكين الصيف الماضي الفضية، بعدما حلت ثانية بفارق نحو 50 متراً عن جيبيت.

وحصلت الأميركية إيما كوبورن على البرونزية بزمن بلغ تسع دقائق و07,63 ثانية وهي أول ميدالية على الإطلاق للولايات المتحدة في سباق الموانع.

وأنهت التونسية حبيبة الغريبي صاحبة فضية دورة لندن السباق في المركز 12 بزمن بلغ 9 دقائق و28,75 ثانية.

وذهبية جيبيت هي تاسع ميدالية لرياضيين عرب في ريو بعد برونزية الرامي الكويتي عبد الله الرشيدي في أطباق الإسكيت، وذهبية الرامي الكويتي فهيد الديحاني في أطباق الحفرة المزدوجة، وفضية البحرينية إيونيس كيروا في الماراثون.

كما حصل الإماراتي سيرجيو توما على برونزية في وزن 81 كيلوجراماً لمنافسات الجودو، ونالت الرباعة المصرية سارة سمير برونزية وزن 69 كيلوجراماً في رفع الأثقال، كما فاز المصري محمد إيهاب ببرونزية منافسات وزن 77 كيلوجراماً لرفع الأثقال. والتونسية إيناس بوبكري برونزية في فردي السيدات لسلاح الشيش، إضافة إلى المغربي محمد ربيعي الذي ضمن الفوز بميدالية في الملاكمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا