• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

2٫3 مليار دولار خسائر «إي باي» خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الأميركية إي باي مساء أمس الأول عن تسجيل خسائر صافية خلال الربع الأول من العام الحالي قدرها 2٫3 مليار دولار بما يعادل 1٫82 دولار للسهم الواحد مقابل دخل صافي قدره 677 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة التي تدير أشهر موقع للمزادات عبر الإنترنت في العالم إن مبيعاتها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي زادت بنسبة 14% لتصل إلى 4٫3 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجاءت خسائر الربع الأول بسبب «رسم ضريبي منفصل» بقيمة 3 مليارات دولار.

وقال جون دوناهوي الرئيس التنفيذي لشركة إي باي «حققنا نتائج قوية خلال الربع الأول حيث تمكنا من زيادة حجم المبيعات بنسبة 24% والإيرادات بنسبة 14%». وأضاف «ننفذ خططنا للنمو واستثمار تكامل محفظة أنشطتنا مع التنفيذ القوي لخطتنا لإعادة شراء أسهم بقيمة 5 مليارات دولار.

واليوم نعلن أيضاً تكبدنا لتكاليف غير نقدية مرتبطة بالضرائب لتسهيل استعادة 6 مليارات دولار من إيراداتنا الخارجية وهو ما يزيد السيولة النقدية والمرونة المالية لدينا في أميركا».

وكانت إدارة إي باي قد نجحت في وقت سابق من الشهر الحالي في تسوية الأزمة مع المستثمر كارل إيكان الذي سحب اقتراحاً بفصل شركة الدفع الإلكتروني باي بال عن إي باي وتحويلها إلى شركة مستقلة بعد توصله إلى اتفاق مع إي باي. كما سحب إيكان ترشحه لعضوية مجلس إدارة الشركة.

(لوس أنجلوس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا