• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مقترح للاستعانة بشركة خاصة ومعايير المحترفين

«المسابقات» ترفع توصية بتعديل قواعد تنظيم مباريات الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

معتز الشامي (دبي) - اختلفت اللوائح والقواعد المنظمة لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، حيث لم يتم تطبيق معايير الاحتراف المتبعة في دوري الخليج العربي، خاصة فيما يتعلق بتنظيم المؤتمرات الصحفية والمقابلات الإعلامية مع اللاعبين والمدربين قبل المباريات التي انطلقت أمس بدور الثمانية.

ورفضت الأندية الثمانية التي خاضت مباريات ربع النهائي إقامة أي مؤتمرات صحفية قبل 48 ساعة من المباراة، بدعوى أن لوائح البطولة لا تفرض ذلك، وهو ما سبب أزمة في المتابعات والتغطيات التي اعتمدت على العودة لزمن الهواية وانتظار المدربين، بعد انتهاء التدريبات للحصول على تصريحاتهم ورؤيتهم الفنية.

ورفعت لجنة المسابقات باتحاد الكرة أمس مقترحاً بتعديل قواعد تنظيم مباريات البطولة، فيما يتعلق بآلية إقامة المباريات الصحفية قبل 48 ساعة من المباراة، مع التشديد على ضرورة حضور المدرب ولاعب من الفريق، بداية من دور الـ 16 للبطولة اعتباراً من الموسم المقبل، بينما يتم تطبيق التعديل مع مباريات نصف نهائي البطولة الحالية، والمقرر له نهاية يناير الجاري.

ورفعت اللجنة المقترح للأمانة العامة الخاص بالتعديلات المطلوبة، وعلمت «الاتحاد» أن المقترحات تتضمن ضرورة الاستعانة بمعايير التنظيم لمباريات دوري الخليج العربي، بالإضافة إلى كأس المحترفين، التي تتيح حضور الإعلام لأول ربع ساعة من التدريب الرئيسي للأندية، في الدورين نصف النهائي والنهائي، وتضمن المقترح الخاص باللجنة أيضاً الاستعانة بشركة أمن خاصة لتنظيم المباريات، بالتعاون مع لجنة العلاقات العامة بالاتحاد، التي تشرف على تعيين المنظمين للمباريات، وهي الشركة نفسها التي ترتبط بعقد لتنظيم مباريات الدوري.

وصدرت تحفظات من أطراف مختلفة بالساحة الرياضية، حول تنظيم مباريات مهمة ومصيرية بين الفرق الثمانية، حيث أقيمت جميعاً في يوم واحد ، خاصة أن بعضها كان أشبه بمباريات «ديربي» له قوة وزخم إعلامي وجماهيري، مثل لقاءي الوصل والعين، والوحدة مع الأهلي على وجه التحديد.

من جهته، اعترف سعيد الطنيجي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نائب رئيس لجنة المسابقات، بالتقصير تجاه وسائل الإعلام، وإغفال ضرورة فرض إقامة المؤتمرات الصحفية قبل مباريات البطولة بـ 48 ساعة، كما هو متبع في مباريات الدوري، وأشار إلى أن اللائحة التي تتعلق بتنظيم المباريات وأبرز ما فيها، يتم تطبيقها منذ سنوات عدة، وعادة ما يكون الاهتمام بالدورين نصف النهائي والنهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا