• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«إنفستكورب» يعزز الأمن الإلكتروني ويستحوذ على «نيبولاس» البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن بنك «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، بالشراكة مع «مجموعة سكيورلينك» التي يملكها في محفظته الأوروبية، استحواذه على شركة «نيبولاس سوليوشنز»، أكبر مزود مستقل في المملكة المتحدة لخدمات الأمن الإلكتروني.

وتوفر «نيبولاس سوليوشنز» التي تأسست في لندن العام 2001، مجموعة واسعة من منتجات وخدمات أمن تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك خدمات الحماية المُدارة وتوفير وتحليل المعلومات المتعلقة بالتهديدات الإلكترونية، وتشمل غالبية عملائها، الشركات المتوسطة إلى كبيرة الحجم في المملكة المتحدة.

وإلى جانب «كورسيك سيستمز»، المختصة في خدمات الأمن الإلكتروني في شمال أوروبا (الدول الإسكندنافية) التي كان «إنفستكورب» قد استحوذ تعليها مؤخراً، ستغطي عمليات «سكيورلينك» و«نيبولاس» 6 دول ضمن القارة الأوروبية، بفريق عمل يتجاوز تعداده 550 موظفاً، وإجمالي إيرادات يتجاوز 235 مليون يورو.

وقال محمد سماقية، المدير التنفيذي لـ «إنفستكورب» في الإمارات، إن «إنفستكورب نفذ حتى اليوم استحواذين إضافيين منذ استحواذه على «سكيورلينك» في ديسمبر 2015، ونرى أن هذين الاستحواذين سيدعمان «سكيورلينك» في سعيها نحو تحقيق هدفها الرامي إلى أن تصبح رائداً إقليمياً في القطاع».

وقال ماركو باركميجر، الرئيس التنفيذي لشركة «سكيورلينك»: «نجحت «نيبولاس» في بناء قاعدة أعمال قوية تركز على توفير أفضل خدمات أمن المعلومات لعملائها. كما شهدت مع قطاع الأمن الإلكتروني بوجه عام نمواً استثنائياً، ما يجعلني أتطلع قدماً إلى مواصلة النجاح، وتحقيق مزيد من الإنجازات».

وخلال الأشهر الاثني عشر الماضية، شهد فريق الاستثمارات المؤسسية في أوروبا لدى «إنفستكورب» فترة نشاط استثماري غير مسبوقة منذ تأسيس البنك، حيث وقّع 5 صفقات استحواذ جديدة وتخارج بنجاح من 9 شركات تابعة لمحفظته. وقبل أقل من شهرين، أعلن «إنفستكورب» استحواذه على «كورسيك» للأمن الإلكتروني و«كورنيلياني» الإيطالية الرائدة في صناعة الملابس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا