• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نجاح كبير في نسخته الأولى

58ألف زائر للمهرجان التراثي البحري بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

ثمانية أيام حافلة بألوان التراث و58 ألف زائر من عشرات الجنسيات، عكست النجاح اللافت لفعاليات النسخة الأولى من مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري، الذي استضافته القرية التراثية بمنطقة كاسر الأمواج بأبوظبي، وتضمنت الفعاليات مشاهد حية من البيئات الإماراتية المختلفة في الزمن القديم، حرصت إدارة نادي تراث الإمارات المنظمة للحدث على تقديمها في قالب جذاب للأعداد الغفيرة المتشوقة لمطالعة الإرث الإماراتي العريق، خاصة التراث البحري.

المهرجان الذي أقيم بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أسدل ستائره أمس الأول بعد تقديم وجبة تراثية ثرية، شارك فيها أبناء النادي من الخبراء التراثيين، وطلاب المراكز التابعة له، الذين توافدوا على القرية التراثية على مدى أيام المهرجان لمتابعة فعالياته وأنشطته وأقسامه ومسابقاته المختلفة، التي تم إطلاق البعض منها للمرة الأولى تزامناً مع بدء أول أيام المهرجان في 11 أبريل.

الأرشيف التاريخي

ومن الأقسام الجديدة التي شاهدها زوار القرية لأول مرة، أطل الأرشيف التاريخي الواقع على يمين مدخل القرية على الزائر بما يحتويه من رصد لمراحل تطور القرية بوصفها الحاضن لأهم المهرجانات التراثية التي تشهدها الدولة وينظمها نادي تراث الإمارات على مدار العام.

يقول حمد على المنصوري، رئيس قسم الخدمات بالقرية التراثية، إن الأرشيف يحتوي عددا هائلا من الصور والوثائق ترصد مراحل تطور القرية منذ نشأتها في تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن، ويعكس الأرشيف ما شهدته القرية من مهرجانات مختلفة ومشاركاتها في الأحداث والمهرجانات التراثية المختلفة محليا وعالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا