• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الرموش الاصطناعية الطويلة.. ضارة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترجمة: عزة يوسف

أكد علماء أن الرموش الاصطناعية فائقة الطول يمكن أن تسبب الجفاف لعينيكِ، حيث تعمل نفقاً هوائياً صغيراً مما يدفع كمية هواء كبيرة تجاه سطح العينين ويسبب لهما الجفاف.

وحسب الموقع الإلكتروني Mirror اختبر مجموعة باحثين في مؤسسة جورجيا للتكنولوجيا هذه النظرية بعمل عين اصطناعية وتعريضها لرياح وأتربة، حيث وضعوها في نهاية نفق هوائي وركبوا عليها أطوالاً مختلفة من الرموش وعرضوها للهواء مختبرين الرطوبة والأتربة الموجودة على سطح العين.

ويقول جويليرمو أمادور أحد الباحثين القائمين على البحث: هذا ما يجعل الرموش الطويلة الجميلة ليست مثالية.. فهي تبدو جميلة ولكنها ليست الأفضل لصحة عينيكِ».

وعلى الرغم من ذلك، أكد الباحثون أن الرموش بالغة القصر ليست جيدة كذلك، لأنها لن تحمي عينيكِ من النسمات وتيار الهواء الخارجي، حيث يقول البروفيسور ديفيد هيو الذي رأس فريق البحث: «عندما تنمو الرموش القصيرة يقل تدفق الهواء للعينين مما يخلق طبقة من الهواء بطيء الحركة فوق قرنية العين وهذا يجعل العينين رطبة لفترة أطول ويبعد عنها ذرات الأتربة، فمعظم الهواء يرتطم بالرموش ويبعد عن العينين».

وأوضح أن الطول المثالي للرموش هو ثلث طول العين تقريباً، وقد اتضح وجود هذه النسبة في 22 فصيلة حيوانية مختلفة باستثناء الفيلة الذين كانت رموشها أطول من المتوقع، مؤكداً أنه كلما كانت الرموش أكثر سمكا كان ذلك أفضل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا