• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

حجم الخسائر216 مليون درهم

«دريك آند سكل» تحقق 1,83 مليار درهم إيرادات نصفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

حققت «دريك آند سكل إنترناشيونال»، الشركة المتخصصة إقليمياً في مجالات الهندسة والمشتريات والبناء والتعهيد، انخفاضاً بمعدّل 23% على أساس سنوي في الإيرادات التي بلغت 1,83 مليار درهم إماراتي خلال النصف الأوّل من العام الجاري مقارنةً ب 2,39 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

ويعود الانخفاض في الدرجة الأولى إلى الانكماش والتقلّبات المستمرة لفترة طويلة ضمن قطاع البناء والإنشاء الإقليمي، والتي ترافقت مع تباطؤ في تقدّم سير العمل في المشاريع الجارية وانخفاض في عقود المشاريع الجديدة إلى جانب التعديلات على الإيرادات وبالأخص ضمن الأسواق الرئيسة في منطقة الخليج العربي.

ووصل إجمالي الخسائر في النصف الأوّل من العام الجاري إلى 216 مليون درهم، مقارنةً بأرباح صافية بلغت 34 مليون درهم في النصف الأوّل من العام الفائت. وتُعزى هذه الخسارة في الدرجة الأولى إلى إلغاء عددٍ من المشاريع وإقرار مخصّصات إضافية للإيرادات والأرباح في ظل التحدّيات التي يواجهها قطاع البناء والإنشاء.

وتركّزت غالبية هذه المخصّصات ضمن السوق السعودية، وبلغ حجم التأثير على صافي الربح 192 مليون درهم. وتم اتّخاذ قرار إلغاء المشاريع من قبل العملاء في المشاريع الفردية لذا جاء التأثير في حدوده الدنيا على قدرة «دريك آند سكل إنترناشيونال» على مواصلة عملياتها التشغيلية في المملكة العربية السعودية وغيرها من الأسواق الإقليمية.

وبلغ إجمالي قيمة المشاريع قيد التنفيذ 9,37 مليار درهم بتاريخ 30 يونيو 2016، مقارنةً ب 13,24 مليار درهم في النصف الأوّل من العام 2015. ويأتي هذا الانخفاض في أعقاب التسويات والتعديلات الحاصلة خلال الربع الثاني من العام الجاري والمرتبطة بشكل وثيق بإلغاء عددٍ من المشاريع في المملكة العربية السعودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا