• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

تعتزم طرح «أرابتك للإنشاءات» للاكتتاب بأبوظبي العام المقبل

«عمومية أرابتك» تعدل توزيعات أرباحها إلى 40% أسهم منحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

عدلت الجمعية العمومية العادية لشركة أرابتك القابضة خلال اجتماعها السنوي أمس توزيعات أرباحها إلى 40٪ أسهم منحة بدلا من 10% توزيعات نقدية و30% أسهم منحة التي كان أوصى بها مجلس الإدارة.

وقال حسن إسميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة للصحفيين إنه رغم توفر السيولة اللازمة لدى الشركة لتوزيع الأرباح النقدية، إلا أن توزيع أسهم المنحة يسهم في زيادة قيمة الشركة، ويدعم خطط الاندماج والاستحواذ خلال الفترة المقبلة.

وكشف عن استراتيجية الشركة للتوسع في الاندماج والاستحواذ على شركات عالمية خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه في حالة حاجة الشركة لتوفير مزيد من السيولة لتنفيذ مثل هذه العمليات قد تلجأ لطرح صكوك أو سندات قابلة للتحويل، وذلك بسعر السوق بالإضافة إلى علاوة إصدار.

وقال إسميك إن الشركة تعتزم طرح شركة «أرابتك للإنشاءات» للاكتتاب خلال العام المقبل، موضحا أن الطرح ربما يكون بسوق أبوظبي للأوراق المالية أو السوق المالي العالمي، فيما سيكون رأسمال الشركة أكثر من 10 مليارات درهم، كما تدرس شركات أخرى تابعة خلال السنوات المقبلة.

وصادقت الجمعية العمومية على ميزانية الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، وحساب الأرباح والخسائر، وتقرير مجلس الإدارة ونشاط الشركة ومركزها المالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا