• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يتصدرها «الظاهرة» فيليبس

5 نجوم في الأسبوع الأول لـ«الأولمبياد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

شهد الأسبوع الأول من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو، تألق العديد من النجوم، الذين حققوا أرقاماً قياسية وأضافوا انتصارات خالدة، «وذلك في غياب عدد من الأساطير منهم بولت الذي بدأ مشاركته في الأولمبياد بالأسبوع الثاني».

وخطف الأضواء خلال الأسبوع الأول عدد من النجوم وإن برز بينهم 5 كان على رأسهم السباح الأميركي الأسطورة مايكل فيليبس، الذي حقق 6 ميداليات إضافية بينها 5 ذهبيات (22 ميدالية، بينها 18 ذهبية قبل انطلاق الدورة) خلال هذا الأسبوع، وعزز الرقم القياسي في عدد الميداليات الأولمبية (28 بينها 23 ذهبية). ولكن فضلاً عن الأرقام، فإن فيليبس أبهر الجميع في مشاركته الأخيرة في الألعاب الأولمبية، خصوصاً عندما استعاد لقبه الأولمبي في سباق 200 م فراشة وهو سباقه المفضل الذي خسر لقبه في لندن 2012، وبعدها بأقل من ساعة توج بميدالية ذهبية ثانية مع منتخب بلاده في التتابع 4 مرات 200 م حرة.

وكانت فرحته كبيرة عبّر عنها بصعوده إلى المدرجات للاحتفال بها مع صديقته نيكول وابنهما بومر موجهاً قبلةً ناعمة إلى طفله الصغير، وختم «طفل بالتيمور» مسيرته بأفضل طريقة ممكنة وبميدالية من المعدن الأصفر إلى الـ23 في سجله الأولمبي.

واستحقت كايتي ليديكي أن تأتي خلف فيليبس في ترتيب النجوم الأولمبيين، حيث تسبح وهي سعيدة بعدما حققت ثلاثية تاريخية بتتويجها بالذهب الأولمبي في سباقات 200 م و400 م و800 م حرة)، ووحده غياب سباق 1500 م حرة عن البرنامج الأولمبي حرمها من تحقيق رباعية تاريخية على غرار ما حققته في مونديال 2015.

وعلقت السباحة الواعدة على إنجازاتها قائلة: «لقد استمتعت كثيراً في السنوات الأربع الأخيرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا