• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إطلاق جائزة عجمان للسياحة للعام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

أعلنت دائرة التنمية السياحية بعجمان إطلاق جائزة عجمان للسياحة للعام 2014 بدعم من مؤسسة «سي اتش ايه» الدولية المتخصصة في استشارات قطاع الضيافة والمنظمة لجوائز الشرق الأوسط العالمية للسفر.

وقال فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان خلال مؤتمر صحفي في متحف عجمان صباح أمس إن الإعلان عن هذه الجائزة يأتي انطلاقا من رؤية عجمان 2021 والتزاما من الدائرة بضرورة تطبيق أفضل الممارسات العالمية المتبعة للتدقيق على جودة الخدمات المقدمة في القطاع السياحي بالإمارة.

وأضاف النعيمي أن الجائزة اعتمدت على مشروع للمتسوق السري أطلقته الدائرة خلال العام 2013 لإيجاد آلية لقياس مستوى جودة الخدمات والمنتجات المقدمة مع مقارنتها بالمعايير الإقليمية والدولية وذلك ضمن جهود مراجعة وتطوير أسس ومعايير لتنمية قطاع الضيافة في الإمارة.

وأوضح مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان أن فكرة جائزة عجمان للسياحة للعام 2014 نشأت في مرحلة التخطيط لمشروع المتسوق السري الذي يستلزم مكافأة شركاء القطاع السياحي الأكثر التزاما بمعايير التصنيف المعتمدة في إمارة عجمان والذين مثلوا قيمة مضافة للقطاع السياحي.

وقالت يامينه أوتشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية بالدائرة إن جميع المنشآت الفندقية في الإمارة متضمنة في مشروع المتسوق السري وبالتالي في جائزة عجمان للسياحة 2014 وإن معايير تقييم جودة الخدمات المقدمة بالقطاع الفندقي تشمل الحالة العامة للمنشأة ومستوى النظافة وواجبات قسم الاستقبال وحالة الغرف وكيفية تقديم الخدمات الفندقية بشكل عام وهي كلها مدرجة تفصيلا بدليل تصنيف المنشآت السياحية المعتمد منذ العام الماضي.

وأضافت أن فئات جائزة عجمان للسياحة 2014 هي أفضل فندق خمس نجوم وأفضل فندق أربع نجوم وأفضل فندق نجمتين وأفضل فندق نجمة واحدة إلى جانب أفضل منشأة شقق فندقية من الفئة العادية وأفضل منشأة شقق فندقية من الفئة الممتازة، منوهة إلى أن الفئات الفائزة بجائزة عجمان سيتم تكريمها بحفل جوائز السفر العالمية 2014 لمنطقة الشرق الأوسط المقرر عقده في فندق كونراد دبي في السابع من مايو المقبل.

وتحدث الدكتور سام ساكر رئيس مؤسسة «سي اتش ايه » الدولية المتخصصة في الاستشارات الإدارية لقطاع الضيافة عن أسباب دعم المؤسسة لجائزة عجمان للسياحة 2014، مشيرا إلى أن دائرة التنمية السياحية تقدمت في البداية للمنافسة في جوائز السفر العالمية 2014 لمنطقة الشرق الأوسط والتي تنظمها المؤسسة سنويا منذ 11 عاما.

وقال إن دائرة التنمية السياحية بعجمان كان لديها الجرأة للمنافسة في فئتين هما أفضل جهة سياحية حكومية وأفضل مشروع سياحي حيث تواجدت الدائرة في القوائم القصيرة لأعلى الفئات الحاصلة على التصويت إلكترونيا من الأفراد والجهات المعنية بقطاعات السياحة على مستوى العالم وهو الأمر الذي لفت نظر القائمين على مؤسسة «سي اتش ايه» وجعلها تتخذ قرار دعم جائزة عجمان للسياحة كجائزة دورية تستهدف الارتقاء بالخدمات السياحية بشكل عام في إمارة عجمان. (عجمان-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا