• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

الأولى شرق أوسطياً

الإمارات تحصل على عضوية برنامج الاتحاد الأوروبي للتفتيش على سلامة الطائرات الأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

حصلت الإمارات على عضوية برنامج الاتحاد الأوروبي للتفتيش على سلامة الطائرات الأجنبية لتصبح أول دولة إقليمياً تحصل على هذه العضوية. وتتيح العضوية للدولة الاطلاع على 100 ألف تقرير ضمن قاعدة البيانات حول شركات الطيران، و10 آلاف تقرير جديد سنوياً، وبيانات 714 شركة طيران، وبيانات 80 دولة، و37 ألف عملية تفتيش على الطائرات.

وأفاد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بأن العضوية دخلت حيز التنفيذ من 16 أبريل الماضي، لافتاً إلى أن فريقاً من الاتحاد قام بتقييم أداء الهيئة و دولة الإمارات في مجال التفتيش وسلامة الطائرات الأجنبية، ووافق على منح العضوية في غضون أسبوعين فقط بينما وصلت الفترة إلى عامين لدول أخرى.

وبين أن البرنامج سيتيح للإمارات استخدام نفس الأدوات الأوروبية في التفتيش على سلامة الطائرات دون الحاجة لوضع نظام جديدة، واتخاذ الإجراء اللازم بالتشديد على المشغل غير الملتزم، أو التخفيف على المشغل الملتزم.

وقال السويدي إن الإمارات باتت تلعب دوراً محورياً في قطاع النقل الجوي العالمي نظراً لما تتمتع به المطارات المحلية من بنية تحتية متطورة وموقع جغرافي مميز يستقطب شركات الطيران الأجنبية الساعية إلى تعزيز تواصلها مع العالم لتكون الدولة مقراً دائماً لها.

وأضاف «لا شك في أن هذه الزيادة في عدد شركات الطيران الأجنبية العاملة في الدولة، والتي تتخطى 500 شركة، تتطلب من الهيئة بذل المزيد من الجهود لضمان امتثال تلك الشركات لمعايير السلامة المحلية والدولية والذي بدوره يرتقي بسلامة الركاب وأجواء الدولة إلى مستويات عالمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا