• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

تبدأ اليوم وتستمر حتى 20 يوليو المقبل

تخفيض الحركة بمطار دبي بـ 20,8 ألف رحلة خلال أعمال صيانة المدارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

محمود الحضري(دبي)

يبدأ مطار دبي اليوم تخفيض عدد الرحلات القادمة والمغادرة من وإلى المطار بنسبة 26% تزامناً مع بدء أعمال التطوير والتحديث والصيانة لمدرجي المطار الشمالي والجنوبي، لمدة 80 يوماً تشهد تخفيض حوالي 20,8 ألف رحلة لمختلف شركات الطيران العاملة في المطار.

وقال ماجد الجوكر نائب الرئيس للعمليات في مؤسسة مطار دبي إن جزءاً من التخفيض في الرحلات سينتقل من مطار دبي إلى مطار آل مكتوم، موضحاً أن 18 شركة طيران ستنقل جزءاً من رحلاتها إلى مطار آل مكتوم، منها 12 شركة بشكل مؤقت لتعود مرة أخرى إلى المطار بعد انتهاء أعمال الصيانة في 20 يوليو المقبل، بينما هناك 6 شركات تعمل بشكل دائم في المطار الجديد بجبل علي.

وبين أن 47% من الرحلات التي بدأ تخفيضها اعتباراً من اليوم لشركتي «طيران الإمارات» و«فلاي دبي»، بينما 53% لشركات الطيران الأخرى العربية والأجنبية، موضحاً أن رحلات «طيران الإمارات» ستبقى في مطار دبي، ولن تقوم بتسيير رحلات من مطار آل مكتوم، أو أي من مطارات الدولة إلا في حالة الضرورة، فيما ستنقل «فلاي دبي» جزءاً من رحلاتها إلى مطار آل مكتوم.

ونوه إلى أن «طيران الإمارات» تتحمل 60% من حصة الرحلات المخفضة للناقلات الوطنية، بينما تتحمل «فلاي دبي» 40% والتي ستنقل حوالي 163 رحلة أسبوعياً إلى مطار آل مكتوم.

وأكد الجوكر في مؤتمر صحفي بمطار دبي أمس بحضور جمال بن كريشان نائب الرئيس لعمليات ساحة المطار في مؤسسة مطارات دبي، أن الاتفاق بين مؤسسة مطارات دبي، وشركات الطيران بما فيها الشركات الوطنية، يتسم بالشفافية، على أن تعود جميع رحلات الشركات إلى مطار دبي فور الانتهاء من أعمال الصيانة، حيث سترتفع طاقة وإمكانيات المطار والمدرجين بعد عمليات التطوير والتحديث، مشيراً إلى أن بقاء شركات في مطار آل مكتوم أمر يخضع للشركات نفسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا