• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

30 بطولة تزين مسيرة القلعة الحمراء

الأهلي يبصم بـ «العشرة» على درع اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

توج فريق الأهلي بدرع دوري أقوياء اليد بعد انتهاء مباراته أمام النصر التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي وفاز البطل بنتيجة 32-27، وكان الفرسان قد حسم درع الدوري في الجولة الماضية، قبل مواجهة مع العميد، ليحرز اللقب العاشر في النسخة 39 للدوري وهي البطولة رقم 30 في تاريخ يد الفرسان بكل المسابقات، منها 10 بطولات دوري و7 كؤوس سوبر و5 بطولات لكأس صاحب السمو رئيس الدولة و4 ألقاب في كأس الإمارات و3 بطولات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وكأس البطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري ليتربع الأهلي على عرش اللعبة، وهو سر ارتداء الأهلاوية قمصانا عليها رقم 30 في الاحتفالية.

وعقب المباراة، قام خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة والدكتور عيسى النعيمي رئيس الاتحاد، ومحمد حسن السويدي أمين عام الاتحاد وصلاح خادم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد بتتويج الأهلي بالدرع في حضور اللواء عبيد سعيد نائب رئيس مجلس إدارة النادي ومحمد الحمادي وأسامة قرقاش ومحمد مطر غراب من أعضاء النادي وسعود صالح المشرف العام للعبة بالنادي.

ويعتلي الأهلي عرش الدوري برصيد 43 نقطة، يليه النصر 38 نقطة والشارقة الثالث بـ 37 نقطة ولازالت الوصافة معلقة، نظرا لأن هناك مباراة مؤجلة في الدوري بين الشارقة والشباب تقام غد، وفوز الشارقة يضعه في وصافة الترتيب ليتراجع النصر للمركز الثالث، وفي المركز الرابع الجزيرة برصيد 33 نقطة، ثم الوصل الخامس بـ 33 نقطة والشباب السادس برصيد 30 نقطة وفوزه على الشارقة في المباراة المؤجلة قد يدفع به لمركز متقدم عما هو عليه الآن، والشعب السابع 23 نقطة وكلباء 20 نقطة والعين 19 نقطة.

أما عن تفاصيل المباراة، فقد جاءت متكافئة بين الفريقين على مدار الشوط الأول وكان الفارق هدف بينهما وبدأت بالتعادل 2-2 و4-4 و5-5 و6-6 ورغم أن النصر كان هو المتقدم بفضل تألق لاعبه الجزائري ساسي بو لطيف ومعه محمد حسن ومحمد سعيد مبارك والثلاثي أربك دفاع الفرسان، ووصلت النتيجة إلى 9-7 للنصر في منتصف الشوط بفضل تسديدات ساسي النارية من خارج الدائرة، ويدر مرزوق وحسين زكي وينجح محمد سعيد مبارك في الحفاظ على تقدم فريقه، ويطلب المغربي نور الدين بوحديوي مدرب الأهلي الوقت المستقطع الأول في الشوط الأول، بعدما وصلت النتيجة إلى 11-9.

وتسير المباراة بنفس المعدل ويظل الفارق هدفين للنصر إلى الدقيقة 25 عندما طلب المدرب المساعد للعميد الوقت المستقطع الأول له في ظل غياب محمد معاشو مدرب الفريق للإيقاف لحصوله على بطاقة حمراء في آخر مباراة، ويلجأ الأهلي إلى طريقة 5-1 مع الرقابة اللصيقة للاعب ساسي ورغم وصول النتيجة إلى 17-15 للنصر إلا أن الفرسان عادوا في آخر دقيقتين وانتهى الشوط الأول بالتعادل 17-17. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا