• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سجلت تاريخاً خالداً

المهندسة «أريكا» تودع «أم الألعاب» بعد 5 دورات أولمبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو(د ب أ)

ودعت التشيلية أريكا أوليفيرا البالغة من العمر 40 عاماً وأم لخمسة أبناء رياضة ألعاب القوى، في شوارع مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بعد أن أصبحت السيدة الأولى، التي تشارك في 5 سباقات ماراثونية أولمبية حتى نهايتها.

وأعلنت أوليفيرا، التي حملت علم بلادها في حفل افتتاح دورة الألعاب بريو دي جانيرو «ريو 2016»، اعتزالها المنافسات بعد أن سجلت رقماً قياسياً تاريخياً.

وقالت أولفيرا بعد أن أنهت الماراثون، الذي أقيم أمس في شوارع ريو دي جانيرو في ساعتين و50 دقيقة و29 ثانية، وجاءت في المركز 105 من بين 156 متسابقة شاركن في السباق: «سأرحل بالطريقة التي رغبت في أن أرحل بها».

وأضافت البطلة التشيلية، التي كانت قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل قبيل انطلاق الأولمبياد، بتقديم شكوى للسلطات في بلادها ضد زوج أمها متهمة إياه باغتصابها طوال 12 عاماً، قائلة: «أشعر بفخر كبير لتمكني من إنهاء خمسة سباقات ماراثونية، ولكوني المرأة الأولى، التي تفعل هذا».

وبتفوق واضح على المستوى البدني والنفسي، نجحت البطلة التشيلية في التغلب على الأجواء الحارة، التي أقيم فيها السباق وتمكنت من عبور تحد جديد من تحديات مسيرتها، ووضعت به نهاية لمسيرتها الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا