• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لوبيز يكسب تحدي الفئة الأولى أمام هليل

المنصوري والكعبي يتفوقان في «بوتشيا فزاع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

كسب فرسان الإرادة الاحترام وأثبتوا وجودهم على ساحة المنافسات، في بطولة فزّاع الدولية الثانية للبوتشيا - دبي 2015، التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، وتختتم اليوم الجولات التأهيلية، حيث يتنافس 51 لاعباً ولاعبة من 9 دول عربية ودولية بنادي دبي للمعاقين، على كسب البطاقات المؤهلة للنهائيات التي تقام غداً.

وتمكن سعيد المنصوري الذي ينافس بالفئة الثانية من الفوز على البحريني مجتبى محمد بنتيجة 5-2، في واحد من أبرز المواجهات وأكثرها ندية وإثارة، ليعوض خسارته أمام الماليزي شفيق محمد بنتيجة 8-1، وأمام البرتغالي أبيليو فالينتي الذي يعتبر أحد أبرز لاعبي العالم في هذه الرياضة بفارق 23 نقطة.

وحقق سالم الكعبي انتصاراً إماراتياً آخر بالفئة الثانية، على الرغم من أنه جاء على حساب زميله سلطان الكتبي بنتيجة 4-2، لكنه عزز حظوظه بالمنافسة على البطاقات المؤهلة.

حققت حمدة بالجافلة نتيجة لافتة للإعجاب، حينما أجبرت التونسي أشرف الطايخي على التعادل بنتيجة 4-4، وذلك في إطار الفئة الثانية، خصوصاً أن هذا النوع من المنافسات يركز على الفئة ويسمح بالمواجهات بين الجنسين.

وكسبت رئيسة الفلاسي إعجاب المشاركين، وأحرجت البطل البرتغالي فيرناندو بيريرا، وخسرت بصعوبة أمامه بنتيجة 2-6، وذلك في إطار منافسات الفئة الرابعة.

وشهدت أغلبية المواجهات تفوقا تايلاندياً وبرتغالياً واضحاً، وسط نتائج جيدة للدول العربية المشاركة، حيث تغلب البرتغالي بيرناردو لوبيز على التونسي بوبكر هليل في الفئة الأولى بنتيجة 11- صفر، والتايلاندي بورنشوك لاربين على الكويتية أماني إسماعيل في الفئة الرابعة بنتيجة 24/ صفر، وفاز البرتغالي بيدرو دا كلارا على العراقي أصيل عباس في الفئة الرابعة بنتيجة 10-1، الماليزي لي هونج على القطري محمد المري في الفئة الثانية بنتيجة 12-2، كما تغلب التايلاندي واتشارافون فونجسا على التونسي منور ديخي في الفئة الثانية بنتيجة 17-صفر، وتفوق على لاعبنا سلطان الكتبي بفارق عشرين نقطة. وتغلب التونسي أشرف الطايخي على الكويتي محمد المهدي في الفئة الثانية بنتيجة 8/ صفر، والكويتي فهد البابطين على البحريني أيمن الحدي في الفئة الأولى بنتيجة 7/ صفر، فيما تعادل القطري محمد المري مع البحريني حسين جعفر في الفئة الثانية بنتيجة 3-3. وقال فواز الهاشمي مدرب نادي دبي للمعاقين: «قطعت اللعبة خطوات عملاقة خلال فترة زمنية قياسية، ما زلت أذكر حينما بدأنا بلاعبين فقط قبل 6 سنوات، ثم تزايد العديد بشكل لافت للإعجاب، وانتشرت هذه الرياضة في مختلف الأندية بالدولة، وهو الأمر الإيجابي نظراً لقدرة هذه الرياضة على مواكبة نوعين من الإعاقة، هما الشلل الدماغي وضمور العضلات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا