• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الفريق الأميركي يواصل الأداء المتراجع

سلة الأحلام تجتاز فرنسا بـ«ثلاثية» قاتلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أنهى المنتخب الأميركي حامل اللقب الدور الأول من مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد ريو 2016، بفوز خامس على التوالي وجاء على حساب نظيره الفرنسي بفارق ثلاث نقاط 100-97 في الجولة الخامسة الأخيرة من من منافسات المجموعة الأولى. ودخل المنتخب الأميركي، الساعي إلى ذهبيته الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من أصل 18 مشاركة أولمبية، إلى هذه المواجهة وهو ضامن تأهله إلى ربع النهائي كحال نظيره الفرنسي وصدارته للمجموعة أيضاً.

وأنهى رجال المدرب مايك كرشيشفسكي دور المجموعات بالعلامة الكاملة لكنهم أظهروا أن بالإمكان التفوق عليهم بعد أن عانوا للمباراة الثالثة على التوالي «فازوا على أستراليا 98-88 وصربيا 94-91».

لكن، وخلافاً لمباراة أستراليا التي كادت تلحق بحامل اللقب هزيمته الأولى منذ الدور نصف النهائي لكأس العالم 2006 لأنها تقدمت معظم فترات المباراة وكان بإمكانها إيقاف مسلسل انتصاراته في البطولات الرسمية عند 37 مباراة على التوالي، عجز الفرنسيون وبغياب نجمهم توني باركر الذي اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء، عن تهديد كارميلو أنتوني ورفاقه كثيراً ولم يتقدموا عليهم ولو لمرة واحدة.

وتميز في صفوف المنتخب الأميركي لاعب جولدن ستايت ووريرز كلاي تومسون الذي نجح أخيراً في إيجاد لمسته بعد 4 مباريات متواضعة وتألق بتسجيله 30 نقطة، فيما أضاف زميله الجديد في ووريرز كيفن دورانت 17 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا