• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المنصوري: نسعى لتوظيف العلاقات الدولية لخدمة التنمية المستدامة في الإمارات

اللجنة الاقتصادية الإماراتية الكورية تشدد على أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

شدد الاجتماع الرابع للجنة الاقتصادية الإماراتية الكورية المشتركة، الذي اختتم فعالياته في العاصمة الكورية سيؤول أمس، على تعزيز العلاقات الثنائية، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية، ومواصلة السعي وبذل الجهود لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وتوجه معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بالشكر الجزيل إلى الجانب الكوري على استضافة الدورة الرابعة للجنة المشتركة، وما بذلوه من جهد على صعيد الإعداد والتنظيم، وتقدم بخالص التهاني لمعالي هيون أوه سيوك على اختياره نائباً لرئيس مجلس الوزراء في دلالة على الثقة التي أولته إيها قيادة البلد الصديق، متمنياً لسعادته التوفيق والنجاح في منصبه الجديد.

وأكد المنصوري، الذي ترأس الوفد الإماراتي، حرص الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على أن توظف كل علاقاتها الخارجية مع الدول الصديقة، خاصة المتقدمة منها لخدمة أهداف التنمية، مشيراً إلى أنه في إطار هذه الرؤية الحكيمة الصائبة، يأتي اهتمام الدولة بتعزيز علاقاتها مع كوريا الجنوبية، بما تمثله من نموذج تنموي وخبرة متقدمة في مجال التكنولوجيا الحديثة يمكن الاستفادة منها في خدمة أهداف التنمية الشاملة والمستدامة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبين أن دولة الإمارات تعد واحدة من أهم دول الشرق الأوسط في المجال الاقتصادي، كونها تمتلك اليوم أكثر من 30 منطقة حرة متعددة التخصصات ومجهزة وفق أعلى المعايير العالمية، وتسمح بالتملك الأجنبي بنسبة 100%، الأمر الذي يجعل من الإمارات بيئة جاذبة للاستثمار، في الوقت الذي تعد فيه بوابة للتجارة الإقليمية والعالمية، على حد سواء، وهمزة وصل بين الشرق والغرب، إضافة إلى أنها تعتبر اليوم من أسرع المراكز المالية نمواً في العالم.

«إكسبو2020»

دعا المنصوري الجانب الكوري للاستفادة القصوى من استضافة إمارة دبي لمعرض «إكسبو 2020»، الذي سيشكل منصة عالمية تجمع تحت قبة واحدة كبريات الشركات الدولية العاملة في مختلف القطاعات والمجالات، حيث أشار إلى أن المعرض سيمثل فرصة سانحة للاطلاع على تجارب الآخرين، والاستفادة مما سيتم عرضه من قبل آلاف الشركات التي ستمثل أكثر من 100 دولة من مختلف أرجاء العالم، مؤكداً أن التمثيل المشرف لدولة متقدمة، مثل كوريا الجنوبية في حدث عالمي رفيع المستوى كمعرض «إكسبو»، إنما سيؤكد مكانتها الدولية في مختلف المجالات وعلى الصعد كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا