• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«سياحة دبي» تستهدف زيادة عدد السياح الأفارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

يقوم وفد سياحي يضم ممثلين عن دائرة السياحة والتسويق التجاري والقطاع في الإمارة بالمشاركة في معرض «World Travel Market» للسياحة العالمية الذي تستضيفه يوم غد مدينة كيب تاون في جنوب إفريقياو ذلك بهدف الترويج لعروض الإمارة التي تطرحها في الأسواق الإفريقية.

وتأتي هذه الزيارة على أعقاب النجاح الذي شهدته زيارة وفد مماثل إلى أميركا اللاتينية بهدف الترويج لعروض سياحة الأعمال التي طرحتها دبي في أسواق القارة في نسخة المعرض ذاته الذي جرت وقائعه هناك بين 23-25 أبريل.

ويُعتبر الترويج لدبي كوجهة سياحية في أسواق يُتوقَّع أن تشهد نموُّاً كبيراً في بلدان ذات اقتصادات ناشئة مثل أميركا اللاتينية وإفريقيا من أهم مقوِّمات استراتيجية الرؤية السياحية لعام 2020 التي اعتمدتها الإمارة في العام الماضي، والتي من المفترض أن تضاعف عدد الزوُّار المتوافدين إلى دبي من 10 ملايين عام 2012 إلى 20 مليوناً عام 2020.

وقال حمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري إن دبي تعد من أهمّ وأبرز وجهات الأعمال بالنسبة لإفريقيا، وتشهد إقبالاً متزايداً لزوار السياحة الترفيهية المتوافدين إليها من بلاد إفريقية عدة، وكذلك الأمر في أميركا اللاتينية، إذ إن افتتاح مكتب للدائرة في البرازيل التي بدأت بتوجيه رحلات جوية مباشرة نحو دبي ساهم في زيادة أعداد سياح الأعمال والترفيه المتوافدين للإمارة.

وأضاف: إن المشاركة في معرض يعتبر بمثابة فرصة للاطلاع عن كثب على فرص إرسال رحلات ترفيهية إلى دبي من أفريقيا.

يُشار أن كلاً من جنوب أفريقيا والبرازيل تعتبران أكبر مصدرين للسياح المتوافدين إلى دبي من جنوب أفريقيا والبرازيل على التوالي، حيث استقبلت دبي عام 2013 نحو 80 ألف سائح من جنوب أفريقيا و46٫8 ألف سائح من البرازيل. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا