• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

102 ألف مسافر عبر مطار آل مكتوم خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

بلغ عدد المسافرين عبر المطار مطار آل مكتوم الدولي، 102 ألف مسافر خلال الربع الأول من العام الحالي. وبحسب بيان صحفي أمس، كانت الخطوط القطرية قد بدأت تسيير رحلاتها من مطار آل مكتوم في مارس الفائت بعد أن سبقتها إلى ذلك كل من خطوط ويز أمير والجزيرة وطيران الخليج، التي بدأت تشغيل رحلات عقب افتتاح المبنى المخصص للمسافرين، بتاريخ 27 أكتوبر 2013.

وحسب توقعات مطارات دبي، سيشهد المطار حركة كثيفة خلال الربع الثاني من العام الجاري حيث ستقوم أكثر من 18 شركة طيران، بتسيير جزء من رحلاتها عبر مطار آل مكتوم، مع بدء تنفيذ مشروع تطوير مدرجي مطار دبي الدولي، في الأول من مايو ولغاية 20 يوليو المقبلين.

وعلى صعيد حجم الشحن، صعدت حركة مناولة البضائع عبر مطار آل مكتوم الدولي، الى 76816 طناً خلال الربع الأول من العام 2014 بزيادة نسبتها 43% مقارنة مع 53974 طناً في الفترة المناظرة من العام 2013.

وتعززت حركة الشحن عبر المطار، عقب قيام المزيد من شركات الشحن الدولية بنقل عملياتها الى هناك مثل كاتي باسيفيك والخطوط القطرية والخطوط الأثيوبية وكارغولوكس. ومن المتوقع حدوث ارتفاع قياسي بحجم الشحن مع قيام الإمارات للشحن الجوي بنقل جميع عملياتها الى مطار آل مكتوم الدولي في مايو المقبل.

وعلى صعيد حركة الطائرات، سجلت الرحلات ارتفاعاً حاداً الى 9965 حركة في الربع الأول من 2014 بزيادة نسبتها 142.8% مقارنة مع 4104 حركات في الربع الأول من 2013. وقال جمال الحاي النائب الأول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال «إنها أرقام مرضية جداً وتشير الى الأهمية التي بدأ يكتسبها مطار آل مكتوم على خريطة الشحن والسفر الدولية». وأضاف الحاي «نتوقع أن يستقطب المطار المزيد من الحركة خلال هذا الصيف مع بدء عمليات تطوير مدرجي مطار دبي الدولي.

بالإضافة الى اتجاه المزيد من سكان دبي لاستخدامه المطار الجديد بسبب قربه من مكان إقامتهم ومرونة تنقلهم منذ لحظة دخولهم وحتى وصولهم الى بوابات الصعود الى الطائرات». (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا