• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

انطلاق دورة صقل حكام الصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

انطلقت أمس الأول الدورة التدريبية لصقل حكام كرة قدم الصالات في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي التي تقام لمدة أربعة أيام تحت إشراف المدرب الإسباني رئيس لجنة حكام كرة قدم الصالات في الفيفا بيدرو جالان، ويشارك فيها 25 حكماً، استعداداً للموسم الجديد 2017/‏‏2016.

حضر الافتتاح عمران النعيمي المدير التنفيذي لكرة قدم الصالات، وعبد الله الشحي المسؤول الفني للحكام، وميثم محمد من مجلس الشارقة الرياضي.

ووجه كل من عمران النعيمي وعبد الله الشحي الشكر لاتحاد الكرة، على دعمه واهتمامه بتوفير المتطلبات اللازمة لإعداد حكام كرة قدم الصالات، بما يتوافق مع الشروط والمعايير الدولية لهذه اللعبة، وصولاً إلى تمثيل الكرة الإماراتية في البطولات القارية والدولية، بما ينسجم مع سمعة ومكانة كرتنا.

كما شكر لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة الدكتور خليفة الغفلي، على الجهود التي تبذل من أجل استقطاب مدربين دوليين وخبراء مختصين من الاتحاد الدولي والآسيوي، لتقديم دورات تدريبية تهدف لصقل حكام كرة قدم الصالات.

وطالب عمران النعيمي الحكام ببذل أقصى جهدهم للاستفادة من الدورة التدريبية، ومن خبرة المدرب الدولي بيدرو جالان، وأن العمل في هذا المجال بحاجة إلى مزيد من الجهد والتدريب والتعلم من الدورات التدريبية والمشاركة في البطولات على المستوى المحلي والإقليمي، إضافة إلى التخصص في هذا المجال، ما سيؤدي إلى خلق منظومة متكاملة من حكام الصالات تسهم في تطوير وتنمية هذه اللعبة في الدولة.

وبارك الخبير الإسباني بيدرو جالان للمهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة ومجلس الإدارة، واللجنة الفنية لكرة الصالات، ولجنة الحكام، على اختيار الحكم الإماراتي خميس الشامسي لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة الصالات في كولومبيا، موضحاً أنه إنجاز تاريخي ويحسب لدولة الإمارات، أن يصل حكم إماراتي عربي إلى النهائيات، ونقل شكر الاتحاد الدولي «الفيفا» لاتحاد الكرة الإماراتي والقائمين عليه على جهدهم في تطوير اللعبة.

وأشاد جالان، بالحكم خميس الشامسي، موضحاً أنه اجتهد واهتم بتطوير نفسه ليتم اختياره من بين الكثيرين من حكام كرة الصالات على مستوى العالم، وهو الحكم العربي الوحيد الذي تم اختياره من قارة آسيا، وقال: «بصفتنا معنيين في الفيفا، ستكون أنظارنا على الحكم الإماراتي الذي سمعنا عنه الكثير في قارة آسيا، وأنا على ثقة بأن الشامسي سيكون من الحكام المميزين في كأس العالم في كولومبيا، وأتمنى منه ومن جميع الحكام المشاركين في هذه الدورة التدريبية الاستفادة من الجانبين النظري والعملي».

من جانبه، أكد الحكم خميس الشامسي، أنه مدين بالشكر والعرفان لاتحاد الكرة الإماراتي ولجنة وإدارة الحكام على ما قدموه من دعم خلال مسيرتي التحكيمية حتى وصولي للعالمية، كما أشكرهم على عمل دورة صقل حكام كرة قدم الصالات وهي فرصة كبيرة أن أستفيد منها قبل انطلاق منافسات نهائيات كأس العالم في كولومبيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا