• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

غدا في وجهات نظر..مستويات جديدة للبورصات الخليجية‏‭

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

الاتحاد

مستويات جديدة للبورصات الخليجية‏‭

يرى د.محمد العسومي أن ماراثون أسواق المال الخليجية يتوقع أن يستمر في الفترة القادمة التي استعادت مستويات ما قبل الأزمة في عام 2008، بل إن بعضها، كسوق الإمارات ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري 2014 بنسبة كبيرة تجاوزت 26% محققة معدلات قياسية لم تصلها من قبل، حيث ساهمت العديد من العوامل في هذه الارتفاعات التاريخية.

فبالإضافة إلى الأوضاع الاقتصادية المستقرة ومعدلات النمو المرتفعة وأسعار النفط، فإن نتائج الشركات المدرجة في الربع الأخير من العام الماضي والربع الأول من العام الجاري منحت هذه الأسواق دفعة إضافية.

وإلى جانب ذلك، فإن الإدراج الرسمي لأسواق الإمارات وقطر في مؤشر الأسواق الناشئة والمتوقع في منتصف شهر مايو الجاري سيشكل نقلة مهمة، إذ يتوقع أن تدرج العديد من الشركات المؤثرة في كل سوق وبمعدل قد لا يقل عن 15 شركة لكل منها مستوفية لشروط الإدراج في مؤشر الأسواق الناشئة.

هجمات «الأسد» ومواقف البيت الأبيض!

استنتجت ترودي روبن أن هناك أدلة متزايدة على أن النظام السوري استعمل غازات سامة ضد المدنيين من جديد، حيث يرسل طائرات هيلكوبتر تلقي براميل متفجرة مملوءة بعلب الكلورين على النساء والأطفال. ويذكر أن غاز الكلورين، والذي تم استعماله خلال الحرب العالمية الأولى وكان له تأثير وحشي، يتحول إلى حامض الهيدروكلوريك في الرئتين، ما قد يؤدي إلى احتراق داخلي وموت سريع. ولكن الغاز لم يكن على قائمة الأسلحة الكيماوية المحظورة بموجب الاتفاق الأميركي الروسي لعام 2013 حول الأسلحة الكيماوية السورية. وعليه، فمن الواضح أن الرئيس السوري بشار الأسد يسخر من البيت الأبيض، رغم الأزمة الإنسانية الكبيرة التي سبّبها لسوريا. ومن الواضح أيضاً أن البيت الأبيض يفتقر إلى سياسة واضحة للرد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا