• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قنصل عام الكويت يزور «جمارك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

استقبل أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي أمس ذياب فرحان الرشيدي قنصل عام دولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية، الذي قام بزيارة للدائرة بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، وتناول اللقاء بحث التعاون المشترك وفرص تنمية المبادلات التجارية وتبادل الخبرات في المجال الجمركي بين دبي ودولة الكويت الشقيقة في إطار مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد أحمد محبوب مصبح عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين الإماراتي والكويتي، مؤكداً حرص جمارك دبي على تعزيز العلاقات المشتركة في مجالات الاستثمار والتجارة والخبرات الجمركية مع دولة الكويت، بما يتناسب وهذه العلاقات التاريخية المتميزة التي تمثل نموذجاً في العلاقات الأخوية.

وأضاف «الكويت تمثل شريكاً تجارياً استراتيجياً لدبي، وشهدت تجارة دبي معها نمواً مستمراً طوال السنوات الماضية، وبلغت قيمتها في العام 2013 نحو 19 مليار درهم مقابل نحو 16 مليار درهم في العام 2012 بنمو يصل إلى 19%. وبلغت واردات دبي من الكويت في العام الماضي 4.6 مليار درهم، فيما بلغت الصادرات إليها 4.2 مليار درهم، أما إعادة التصدير من دبي للكويت فبلغت 10.1 مليار درهم.

وتحرص جمارك دبي على تعزيز هذا النمو عبر تقديم خدمات وتسهيلات متطورة للتجار من الكويت بما يتيح لهم تحقيق أفضل العوائد في التجارة مع دبي ومن خلالها عبر تمكينهم من تخليص شحناتهم خلال فترة قياسية.

وأوضح مدير جمارك دبي أن الدائرة تتابع الشؤون الجمركية والتجارية مع كافة الأطراف المعنية بالتبادل التجاري من خلال اللقاءات المستمرة مع القنصليات والممثليات التجارية ومجالس العمل الأجنبية عبر مبادرة «ارتباط». من جانبه، قال ذياب فرحان الرشيدي «نحن سعداء بالمستوى العالمي الذي وصلت إليه جمارك دبي في التحول التقني والأنظمة المطبقة التي أصبحت محل تقدير وإشادة عالمية، وسعداء بما تم مناقشته بخصوص تبادل الخبرات في كثير من مجالات العمل الجمركي، وكذلك تطوير المبادلات التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة». (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا