• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مباريات الفريقين شعارها «الأهداف الغزيرة»

الشارقة والجزيرة.. حوار متكافئ في «البيضاوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

عماد النمر (الشارقة) - يستضيف الشارقة فريق الجزيرة في الساعة الثامنة مساء اليوم، على الملعب البيضاوي بالإمارة الباسمة، ضمن الجولة الثالثة عشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وهي مباراة مهمة للفريقين أصحاب المركزين الثالث والرابع بجدول المسابقة بالرصيد نفسه مع تفوق «الفورمولا» بفارق الأهداف، ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، من أجل فض الشراكة بينهما، وتعزيز موقعه بجدول المسابقة بنهاية الدور الأول.

ودائماً ما تحفل مباريات الفريقين بغزارة الأهداف، ولم يحدث خلال المواسم الخمس الأخيرة أن خرج بينهما لقاء دون أهداف، وكان آخر فوز «الملك» على الجزيرة موسم 2005 - 2006 بنتيجة 6 -1، بينما كان أكبر فوز لـ «الفورمولا» على الشارقة بنتيجة 5 - صفر في آخر لقاء لهما بالدوري خلال الموسم قبل الماضي.

وفي موسم 2006 - 2007 التقى الفريقان في الظروف الحالية نفسها حيث كان يحتل الجزيرة المركز الثالث متساوياً مع الشارقة برصيد 23 نقطة، ومتقدماً بفارق الأهداف، وفاز الجزيرة يومها 4 -1، ومنذ ذلك الموسم لم يستطع الشارقة تحقيق الفوز على الجزيرة في مباريات الدوري.

يدخل الشارقة المباراة منتشياً بفوزه الأخير على غريمه التقليدي الشعب في «ديربي الإمارة الباسمة» بهدف الكوري الجنوبي كيم يونج، وهو يحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة، ويملك أقوى خط دفاع بالدوري برصيد 10 أهداف فقط، بينما يملك أضعف هجوم برصيد 12 هدفاً، وسيكون دفاع الشارقة في مواجهة صعبة مع هجوم الجزيرة صاحب القوة الضاربة، ويعول المدرب البرازيلي بوناميجو على جماعية الأداء وتجانس خطوط الفريق، وقوة الدفاع، بقيادة البرازيلي راموس، ومن أمامه لاعب الوسط الكوري الجنوبي كيم يونج وجابرييل فليبي وفي المقدمة ذي كارلوس، إلى جانب كتيبة متميزة من اللاعبين المواطنين، على رأسهم سالم خميس وبدر عبدالرحمن وأحمد خميس، والحارس محمد يوسف.

ويغيب عن صفوف الفريق الثنائي الدولي يوسف سعيد وعمر جمعة ربيع، ومن المنتظر أن يدفع المدرب باللاعب علي السعدي ليسد فراغ يوسف سعيد في الجناح الشمال إلى جانب حمد إبراهيم على دكة البدلاء.

في المقابل يدخل الجزيرة اللقاء، وهو في حالة معنوية عالية بعد تحقيق الفوز على العين بهدفين لهدف في الأسبوع الماضي، وهو ما أهله لاحتلال المركز الثالث في الترتيب، ويسعى لتحقيق الفوز السابع له في الدوري، ورد الدين للشارقة الذي فاز عليه بثلاثية نظيفة في آخر لقاء بينهما بكأس المحترفين في بداية الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا