• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السوق يضم 161 محلاً للأغذية الطازجة بتكلفة 230 مليون درهم

نهيان بن مبارك يفتتح سوق «الأسماك والخضراوات والفاكهة» في «المشرف مول» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مايو 2014

بسام عبد السميع (أبوظبي)-

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمس أن إنشاء أسواق متوافقة مع المعايير البيئية العالمية يدعم أجندة التنمية في إمارة أبوظبي ورؤية 2030 بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام، مؤكداً أن قطاع التجزئة يشكل رافداً هاماً لاقتصاد الإمارات.

وأضاف عقب افتتاح أسواق الأغذية الطازجة في المشرف مول بأبوظبي «الأسماك والخضراوات والفاكهة»، أن قطاع التجزئة يعد من القطاعات الأساسية لتحريك ودفع العجلة الاقتصادية بالدولة، مشيراً إلى أن افتتاح المحال والمراكز التجارية يكشف عن ارتفاع الطلب من جانب المستثمرين والمستهلكين.

وأشار إلى أن قطاع التجزئة بالدولة شهد تطورات متعددة خلال السنوات الماضية عن طريق تشييد العديد من المراكز التجارية التي تضم أشهر العلامات التجارية إلى جانب ذلك تعمل المراكز التجارية بخطط تسويقية لجذب المتسوقين.

وتضم الأسواق الطازجة التي تم افتتاحها نحو 75 محلاً لبيع الأسماك و45 محلاً لبيع الخضراوات والفاكهة، و41 محلاً لبيع اللحوم.

وبحسب تقارير متخصصة في القطاع، حلت الإمارات، في المرتبة السابعة عالمياً في مؤشر التطوّر والتوسّع العالمي لتجارة التجزئة للعام 2012 «إيه تي كيرني»، ويدعم ذلك ما أشارت إليه تقرير لـ «بيزنس مونيتور انترناشيونال» والذي توقع أن ترتفع إلى 157 مليار درهم في العام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا