• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد ساعات من توقيفه

الإفراج عن الشاب الذي ألقى الموزة على ألفيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

د ب ا

أطلقت الشرطة الأسبانية سراح دافيد كامبايو (26 عاما)، الشاب المتهم بإلقاء ثمرة الموز على البرازيلي داني ألفيس، لاعب نادي برشلونة الأسباني، بعد ساعات من القبض عليه في وقت سابق اليوم الأربعاء.

وبدأت الواقعة بعد أن ألقى كامبايو، ثمرة الموز على ألفيس أثناء المباراة التي التقى فيها فريقه بفريق فيا ريال على ملعب ماجريدال، ضمن منافسات بطولة الدوري الأسباني يوم الأحد الماضي.

وكان لاعب الفريق الكتالوني أكل الموزة بطريقة ساخرة، بعد أن ألقيت عليه أثناء استعداده لتنفيذ ضربة ركنية قرب مدرجات جماهير نادي فيا ريال.

وأثار تصرف اللاعب البرازيلي ردود فعل قوية في الأوساط الرياضية والسياسية والاجتماعية الدولية، وأدى دون قصد إلى انطلاق حملة عالمية في مواجهة العنصرية.

وتوصلت إدارة نادي فيا ريال إلى تحديد هوية الشخص صاحب السلوك المشين بعد يوم من انتهاء المباراة، وعاقبته بإلغاء عضويته في النادي، وبحرمانه من الدخول إلى ملعب ماجريدال (ملعب فيا ريال) مدى الحياة.

ووجهت الشرطة إلى الشاب، تهمة خرق المادة 510 من القانون الجنائي الأسباني، والتي تجرم أي فعل يهدف إلى التحقير أو ممارسة أعمال العنف أو الكراهية ضد الأشخاص أو الجماعات على نحو عنصري.

وقرر أصدقاء وجيران الشاب صاحب السلوك المشين، تنظيم وقفة احتجاجية غدا تحت شعار "كلنا دافيد" ضد ما يرون أنه تعسف ومغالاة في رد الفعل على الحادثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا