• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

8 أسباب كفيلة بهدم العلاقات الزوجية.. احذروها!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 أغسطس 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

يقول المثل الغربي happy wife، happy life، ويعني ذلك بالطبع أن الزوجة الصالحة أقصر الطرق للسعادة الخالصة.. لكن يحدث في بعض الأحيان ما يعكر صفو الحياة الزوجية ويحولها إلى تعاسة دائمة.

والأسباب كثيرة بعضها يتحمل مسؤوليته الرجال، لكن بعضها الآخر تقع مسؤوليته على زوجات قد يدفعن أزواجهن للانفصال، دون قصد.

واعتبر كلينتون باور خبير العلاقات الزوجية بمركز Clinton Power + Associates أن الرجال الذين يشعرون بأنهم لا يحظون بالتقدير اللازم من الطرف الآخر أو يسيطر عليهم إحساس بأن المشاكل ستدفنهم، أو يتأكدون بطريقة أو بأخرى أنهم كانوا ضحية لخيانة ولو حتى على مستوى المشاعر، هؤلاء الرجال تحديداً هم الأكثر ميلاً للسير في طريق الانفصال الأسري، مهما كانت العواقب.

ويقدم لنا الخبير باور أكثر 8 أسباب تضطر الرجال لهجر زوجاتهم وتفضيل الانفصال على الاستمرار معهن، مستعرضاً الخطوات الواجب اتخاذها من جانب الرجال الذين يرون أن علاقاتهم الزوجية وصلت إلى حافة الهاوية، في حال رغبوا في إصلاح ذات البين وإعادة العلاقات إلى وضعها الطبيعي، وهي كالتالي:

1 - تقاعس المرأة أو رفضها بذل جهد أكبر لتلبية الاحتياجات والمتطلبات العاطفية لدى زوجها، مما يؤدي إلى تدهور العلاقة الزوجية. وبالمقابل للنساء ما عليهن من التدليل والحنان وتلبية رغباتهن، فإذا لمست المرأة تقصيراً من زوجها في هذا الجانب نبذت إليه عهدها واختارت طريق الانفصال.

2 - يتطلب تحقيق الاستقرار الزوجي محاربة النزاعات اليومية والتقليل من المناكفات وعدم الاستسلام لها، وهو ما تفشل فيه الزوجات في بعض الأحيان فيقع الطلاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا