• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جريزمان يزاحم «الدون» و«الساحر»

حرب الأرقام الشخصية تشعل الليجا الإسبانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

محمد حامد (دبي)

بعيداً عن الصراع الملتهب على لقب الليجا بين البارسا المتصدر بـ78 نقطة، والريال صاحب المركز الثاني وفي رصيده 76 نقطة، فإن المنافسة على الأرقام القياسية والإحصائيات التهديفية يجعل الليجا أكثر سخونة وإثارة، خاصة أن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وجدا من ينافسهما، ويحصل منهما على بعض أضواء النجومية، وعلى رأس هؤلاء النجوم أنطوان جريزمان نجم وهداف فريق أتلتيكو مدريد، ولويس سواريز المتألق في صفوف البارسا.

وقد أسفرت مباريات المرحلة الـ32 من الليجا عن عدة أرقام شخصية أشعلت المنافسة والصراع بين النجوم، لترتفع وتيرة الإثارة في المسابقة بعيداً عن حسابات النقطة، ويمكن رصد 5 أرقام وإحصائيات على وجه التحديد أسفرت عنها مباريات المرحلة الماضية، وكان أبرزها فوز البارسا على فالنسيا بهدفين، والريال على ملقة بثلاثية، فضلاً عن تفوق أتلتيكو على ديبورتيفو لاكورونا بهدفين لهدف.

50 لرونالدو

01

بعد أن سجل هدفاً ضمن ثلاثية الريال في ملقة، استأثر كريستيانو رونالدو نجم الريال بأنه أصبح اللاعب الوحيد من بين النجوم الذين نشطوا في الأندية الإسبانية على مدى التاريخ الذي يسجل 50 هدفاً أو أكثر في 5 مواسم متتالية في جميع البطولات، فقد كانت بدايته مع هذا الرقم الذي يسجله التاريخ باسمه عام 2011 حينما أحرز 53 هدفاً، وفي المواسم التالية من 2012 حتى 2015 أحرز 60 ثم 55 ثم 51، وأخيراً 50 هدفاً في الموسم الحالي، ولا يزال أمام «الدون» فرصة كبيرة لإضافة المزيد من الأهداف خلال الموسم الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا