• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بإنشاء مدينة الشارقة للإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء مدينة الشارقة للإعلام «هيئة منطقة حرة».

ونص المرسوم رقم (10) لسنة 2016 على أن تنشأ في الإمارة بموجب هذا المرسوم منطقة حرة للإعلام تسمى:

«مدينة الشارقة للإعلام» «هيئة منطقة حرة» تتمتع بالشخصية الاعتبارية، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري والأهلية الكاملة لمباشرة التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أغراضها، ويتم تحديد موقعها وحدودها الجغرافية بقرار يصدر من صاحب السمو حاكم الشارقة. وحدد المرسوم أهداف مدينة الشارقة للإعلام.

ونص المرسوم على أن يتولى إدارة المدينة جهاز تنفيذي يكوّن من: رئيس، يعين بمرسوم أميري، ويتولى مهام الإشراف العام على مدينة الشارقة للإعلام، وله في سبيل ذلك ممارسة الاختصاصات المحددة وفق المرسوم. وأعفى المرسوم الشركات والمؤسسات، وكذلك الأفراد والموظفين في مدينة الشارقة للإعلام من الضرائب المفروضة في الإمارة، بما في ذلك ضريبة الدخل، فيما يتعلق بنشاطات أعمالهم داخل مدينة الشارقة للإعلام، وذلك لمدة خمسين عاماً قابلة للتجديد لمدة أو مدد مماثلة بقرار يصدر من رئيس مدينة الشارقة للإعلام، اعتباراً من تاريخ البدء بالأعمال. كما نص على إعفاء مدينة الشارقة للإعلام من جميع الضرائب والرسوم المحلية أياً كان نوعها، على أن يُعمل بهذا المرسوم اعتباراً من تاريخ صدوره، ويلغى أي حكم يخالف أو يتعارض مع أحكامه، وينشر في الجريدة الرسمية.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي أن المرسوم الأميري الصادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن إنشاء مدينة الشارقة الإعلامية «هيئة منطقة حرة» في إمارة الشارقة، يعكس حرص سموه على إيجاد بيئة إعلامية متميزة، تحاكي ما تشهده إمارة الشارقة من تطورات مختلفة.

ولفت الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أبرز التطورات الإعلامية والمبادرات والمشاريع المختلفة التي تبنتها كل من مؤسسة الشارقة للإعلام ومركز الشارقة الإعلامي، ورافقتها قفزات إعلامية نوعية، نقلت صورة الإمارة إلى العالم، ووضعت الشارقة على خريطة الإعلام الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض