• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عقدت لقاء التغذية الراجعة واجتماع عصف ذهني

شرطة رأس الخيمة تواصل برامج التدريب لطلبة كليات التقنية العليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

استقبلت النقيب خولة محمد الزعابي رئيس قسم التأهيل والتدريب بشرطة رأس الخيمة، مجموعة من طلاب كليات التقنية العليا برأس الخيمة من فئة البكالوريوس المتخصصين في الهندسة الميكانيكية وإدارة الأعمال، وذلك بمقر المركز الإعلامي بمبنى القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بقصد تجديد ومواصلة سير أداء خطط برامج التدريب التي تقدمها شرطة رأس الخيمة لطلبة كليات التقنية العليا وتعريفهم بالمهام الوظيفية المختلفة وفق مجالات تخصصاتهم، وفتح المجال أمامهم لتنفيذ بعض متطلبات العمل على أساس الكفاءة والجودة، مع تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية لديهم، من خلال العمل بروح الفريق بجانب رجال الشرطة من ذوي الخبرة والكفاءة المتميزة.

هذا وقد أشارت النقيب خولة الزعابي إلى أن خطة البرنامج التدريبية للفترة المقبلة لطلبة كلية التقنية سوف تمتد من 28 أبريل إلى 19 يونيو من العام الجاري، وخلال هذه الفترة يحصل الطلبة المتدربون على مختلف المعلومات، كما يجري إشراكهم في الأعمال الميدانية لإكسابهم الخبرات العملية في المجال الوظيفي، مؤكدة في الوقت ذاته أن شرطة رأس الخيمة مستمرة في استقبال وتدريب الراغبين لديها، بهدف تقوية العلاقة بينها ومختلف الجامعات والكليات العلمية وإعطاء الصورة الحقيقية للشراكة المجتمعية.

إلى ذلك التقى العقيد طارق محمد بن سيف مدير مكتب قائد عام شرطة رأس الخيمة، عضو لجنة القيادة العليا، بموظفي خدمة المتعاملين «الواجهة الأمامية» من مختلف القطاعات الشرطية في رأس الخيمة، وذلك بمقر المركز الإعلامي بمبنى القيادة العامة، بحضور الملازم أول خالد محمد المهيري مدير خدمة المتعاملين.

وتم خلال اللقاء المفتوح مناقشة أهم معوقات العمل في خدمة المتعاملين، والعمل على بحث أهم المقترحات لتطوير فرص التحسين في الأداء لدى موظفي الواجهة الأمامية لصف الجمهور، وفق منهجية الاتصال والتواصل الداخلي «التغذية الراجعة»، بهدف تدعيم تطوير خدمة المتعاملين، وفق توجه استراتيجية وزارة الداخلية، وما ترمي إليه من حيث العمل بكفاءة وفاعلية لتعزيز جودة الحياة، لمجتمع الإمارات من خلال تقديم أفضل الخدمات للجمهور.

وقام العقيد طارق بن سيف بتسليط الضوء بشفافية ووضوح أكثر، على الهدف الخامس من أهداف الاستراتيجية، وهو تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة، من خلال التواصل الفعّال والشفافية والعدالة عند التعامل مع الجمهور، كما تم الوقوف على ميثاق خدمة المتعاملين، وتأكيد العمل على تطبيق بنوده كافة من خلال الالتزام بحُسن استقبال الجمهور، وتقديم أفضل خدمات متميزة لهم مع تلبية احتياجاتهم بمهنية واحترافية من قبل موظفين مدربين ومؤهلين.

وفي ختام اللقاء، تم تطبيق منهجية العصف الذهني من خلال طرح المعوقات والمشكلات التي تواجه موظفي خدمة المتعاملين وتوليد مجموعة من الأفكار والحلول، لمواجهة المشكلة وحلها بالاعتماد على التفكير الإبداعي في حل المعوقات والمشكلات، في جو من الحرية والأمان، يسمح بظهور كل الآراء والأفكار بشكل إيجابي وفعّال، يحقق غاية الوصول إلى أفضل الحلول والمقترحات في تطوير وتحسين الأداء الخدمي الشرطي. (رأس الخيمة- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض