• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إصابة 6 أشخاص بسبب تجاوز الإشارة الحمراء في خورفكان

وفاة روسي في حادث تدهور دراجة نارية على طريق كلباء - وادي الحلو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

توفي شخص روسي الجنسية، إثر حادث مروع على طريق كلباء وادي الحلو، حيث تلقى مركز شرطة كلباء الشامل بلاغاً يفيد بوقوع حادث تدهور دراجة نارية على شارع كلباء وادي الحلو، وعلى الفور انتقلت دوريات الشرطة والإسعاف لموقع البلاغ، ومن خلال المعاينة والتخطيط الأولي تبين أن الحادث أسفر عن وفاة شاب في العقد الثالث من العمر، ويحمل الجنسية الروسية، إذ كان يقود دراجته النارية على امتداد طريق «كلباء - وادي الحلو».

ونظراً للسرعة العالية التي كان يسير بها، فقد تدهورت الدراجة التي يقودها في أحد المنحنيات الجبلية الحادة بشارع «المضيق» المؤدي لمدينة كلباء على جانب الطريق، وعليه تـم نقل المصاب لمستشفى كلباء، وتم إخضاعه لمحاولات عـديـدة لإنـعاشـه دون جدوى، حيث فارق الحياة متأثراً بإصاباته.

وتهيب القيادة العامة لشرطة الشارقة بقائدي الدراجات النارية الالتزام بقواعد السير والمرور، والانتباه لمفاجآت الطريق، التي ينتج عنها في أغلب الأحيان وقوع الحوادث المرورية البالغة، إلى جانب استخدام وسائل الأمان الكافية أثناء قيادة الدراجات النارية لتفادي الإصابات البالغة التي قد تقع نتيجة القيادة عل الشوارع ذات المنحنيات والمنحدرات الحادة والطرقات العامة، وشددت على خطورة قيادة الدراجات بطيش وتهور في الشوارع؛ لما تسببه من تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وفي حادث آخر، أصيب ستة أشخاص بإصابات بسيطة إثر حادث تصادم وقع بين مركبتين بمدينة خورفكان، وتعود تفاصيل الحادث إلى بلاغ ورد إلى مركز شرطة خورفكان الشامل يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبتين على شارع الشيخ خالد وعلى الفور انتقلت دوريات الشرطة والإسعاف لموقع الحادث. وتبين أن الحادث أسفر عن وجود إصابات بسيطة تم على إثرها نقل المصابين إلى مستشفى خورفكان لتلقي العلاج اللازم، ومن خلال المعاينة والتخطيط الأولي تبين أن صاحبة المركبة وتدعى «ف. أ» 30 سنة، قامت بتجاوز الإشارة الضوئية الواقعة على شارع الشيخ خالد، ما أدى إلى حدوث اصطدام بين المركبة التي تقودها ومركبة أخرى متضررة يقودها المدعو «ف.ع. خ» 38 سنة، وعليه فقد تم تخطيط الحادث بهدف تحديد المسؤولية عنه واستكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بالحادث.

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة السائقين إلى الالتزام بقوانين السير والمرور والانتباه عند القيادة وعدم الانشغال بغير الطريق، كما نبهت السائقين بأن كل من يتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء يطبق عليه نص المادة رقم (9) من القانون الاتحادي للسير والمروري بغرامة وقدرها (800) درهم و(8) نقاط و(15) يوماً حجزاً للمركبة، متمنية للجميع الالتزام بقوانين السير والمرور، والالتزام بحدود السرعة المقررة عند قيادة المركبة على الطرقات الخارجية والداخلية؛ تفادياً لوقوع الحوادث والخسائر في الأرواح والممتلكات. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض