• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أفغانستان.. غارات ومعارك توقع 48 قتيلاً من «طالبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

إسلام أباد (وكالات)

قال مسؤول في الشرطة الأفغانية أمس الأحد إن 48 مسلحاً على الأقل من حركة طالبان قتلوا فيما أصيب 45 آخرون في غارات جوية واشتباكات مع قوات الأمن، جرت خلال أقل من 48 ساعة في إقليم باكتيكا الواقع في جنوب شرق أفغانستان.

وقال رئيس الشرطة في ولاية باكتيكا، الجنرال خليل الله زايي في تصريح للصحفيين، إن القوات الأميركية شنت غارات على مواقع طالبان في مقاطعة كشمند، ما أسفر عن مقتل 20 مسلحاً وإصابة 25 آخرين.

ونفى الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية عن مقتل طبيب أفغاني و4 أطفال في تلك الغارات، مؤكداً أن «الضربات الجوية نفذت بدقة تامة ولم تستهدف منازل المدنيين».

على صعيد متصل، ذكر المسؤول الأمني أن قوات الأمن تصدت لهجوم مسلح نفذته عناصر طالبان على مركز المحافظة زيروك، في محاولة للسيطرة عليه، وتمكنت من قتل 28 مسلحا وإصابة 20 آخرين بجروح.

من جهته انتقد الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي أمس الأحد الضربات التي نفذتها القوات الأميركية مؤكداً أن «الهجوم أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين في قرية مينار التابعة لمقاطعة كشمند».

وأعرب عن إدانته الشديدة لمثل هذه الغارات «غير الدقيقة»، موضحاً أنها «لن تؤدي إلى نتائج جيدة وستقود إلى رد فعل قاس من الأفغان».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا