• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم مع ديوان الشيخ سلطان بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس مع ديوان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، مذكرة تفاهم تنص على إشراف الوزارة على طلبة الديوان المبتعثين.

كما تنص المذكرة على أن يتولى الديوان تسديد إجمالي المخصصات المتفق عليها دفعة واحدة للوزارة، عند بداية تنفيذ سريان المذكرة وأن تكلف الملحقية الثقافية أو تعين من تراه مناسباً من الموظفين للإشراف على الطلبة في المجالات الأكاديمية والمالية والإدارية.

وقع المذكرة عن الوزارة الدكتور سعيد حمد الحساني، وكيل الوزارة المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة، وعن الديوان محمد سعيد عباد الهاملي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المؤسسية والمساندة. وستقوم الوزارة بتصديق الشهادات الدراسية التي يحصل عليها الطلبة حسب النظم المعمول بها في بلد الدراسة، والمساعدة على توفير قبول دراسي أو تأكيد قبول للمبتعث في إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة، والمعتمدة من قبل لجنة البعثات الدراسية لدى الوزارة عند طلب ذلك من الديوان، وغير ذلك من الإجراءات المتعلقة بمبتعثي الديوان حسب النظام المتبع وبما يتوافق مع متطلبات الديوان. وسيزود الديوان الوزارة برسائل الابتعاث بهدف سرعة إنجاز طلبات المعادلة الخاصة بالطلبة، وكذلك تزويدها باللوائح والقوانين وأنظمة التدقيق المالي المتبعة والمعتمدة لديه عند توقيع الاتفاقية وأسماء وأعداد الطلبة المزمع ابتعاثهم، موضحة بها الدرجة العلمية والتخصص ومدة الدراسة. (أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض